«الخارجية الإيرانية»: تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي تأييد لدعم واشنطن لـ«أعمال الشغب»

  • 15 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، يعتبر التصريحات الأخيرة لمستشار الأمن القومي الأمريكي، المتعلّقة بالتطوُّرات الداخلية في إيران، تأييدًا آخر لتدخُّل أمريكا ودعمها «أعمال الشغب» في البلاد، تحت غطاء حقوق الإنسان، والمرأة، والسجناء، مؤكّدًا أن العقوبات الأمريكية لم تُحدث انقسامًا بين صفوف الإيرانيين. وأشار «كنعاني» إلى أن الرأي العام العالمي يتمتع بالوعي الكافي، ولن ينخدع بهراء الأمريكيين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • ردًا على استمرار التصريحات التدخلية لمسؤولي النظام الأمريكي، لا سيما التصريحات الأخيرة لمستشار الأمن القومي الأمريكي، المتعلقة بالتطورات الداخلية في إيران، يقول ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية:
  • تَصَفُح سجل وأداء الإدارة الأمريكية في الماضي والحاضر يكشف أن حقوق الإنسان لم تتمتع بالمكانة الحقيقية في سياسة الإدارة الأمريكية وأدائها، وأن النظام الأمريكي كان ينتهج دومًا التسييس، والضغط، والازدواجية، تجاه قضايا حقوق الإنسان.
  • من نماذج السلوكيات والخطابات الأمريكية الكاذبة بخصوص حقوق الإنسان؛ بعض الأنظمة والكيانات الأكثر استبدادية في العالم، بما فيهم كيان الفصل العنصري الصهيوني، التي أجمعت الآراء على سلوكياتها المتناقضة والمعادية لحقوق الإنسان، بينما تُعتَبر من أصدقاء أمريكا وحلفائها الاستراتيجيين.
  • التصريحات الجديدة لمستشار الأمن القومي الأمريكي هي تأييد آخر لتدخل بلاده ودعمها لـ «أعمال الشغب» الأخيرة في إيران، تحت غطاء شعارات الدفاع عن حقوق الإنسان، والمرأة، والسجناء.
  • بالنسبة لكذب وتسييس أطر حقوق الإنسان على يد المسؤولين الأمريكيين؛ فيكفي أنهم على مدى 4 عقود من الضغوط القصوى، والعقوبات الأحادية وغير المشروعة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لم يراعوا أبدًا الأبعاد والتبعات الموسعة وغير الإنسانية لهذه العقوبات على حياة، وصحة، وعمل، ومعيشة، وأمن الإيرانيين.
  • العقوبات الظالمة «المعجّزة» بحسب وصفهم لم تُحدث أي انقسام بين صفوف الشعب الإيراني، لا سيما الأطفال والنساء والفتيات والأمهات الإيرانيات.
  • الرأي العام العالمي يتمتع بالوعي الكافي، ولن ينخدع بهراء المسؤولين الأمريكيين ومسرحياتهم، رغم النفاق والكذب المستمر من قبل مسؤولي الإدارة الأمريكية.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...