فائض الكويت التجاري مع اليابان يرتفع بنسبة 73 في المئة

  • 15 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
بيانات حكومية يابانية تظهر أن الفائض التجاري للكويت مع اليابان حقق في نوفمبر الماضي ارتفاعًا للشهر الـ20 على التوالي بنسبة 73 في المئة مقارنة بالعام الماضي ليصل الى 100.8 مليار ين (743 مليون دولار). وأوضحت «البيانات» أن إجمالي الصادرات الكويتية إلى اليابان ارتفع بنسبة 68.6 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 122.3 مليار ين (901 مليار دولار) في ارتفاع للشهر الـ20 على التوالي، فيما ارتفعت واردات اليابان من الكويت بنسبة 50.8 في المئة لتصل إلى 21.4 مليار ين (158 مليون دولار) وذلك للشهر السابع على التوالي.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • بيانات حكومية يابانية أظهرت أن الفائض التجاري للكويت مع اليابان حقق في نوفمبر الماضي ارتفاعًا للشهر الـ20 على التوالي بنسبة 73 بالمئة مقارنة بالعام الماضي ليصل الى 100.8 مليار ين (743 مليون دولار). وفيما يلي ما جاء في الخبر:
  • البيانات التي أوردتها وزارة المالية اليابانية في تقرير أولي ذكرت أن فائض الكويت التجاري مع اليابان ظل بذلك ايجابيًا لمدة 14 عامًا و10 أشهر.
  • إجمالي الصادرات الكويتية الى اليابان ارتفع بنسبة 68.6 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 122.3 مليار ين (901 مليار دولار) في ارتفاع للشهر الـ20 على التوالي فيما ارتفعت واردات اليابان من الكويت بنسبة 50.8 بالمئة لتصل إلى 21.4 مليار ين (158 مليون دولار) بزيادة للشهر السابع على التوالي.
  • الفائض التجاري للشرق الأوسط مع اليابان ارتفع بنسبة 58.4 بالمئة ليصل الى 1.1 تريليون ين (8.2 مليار دولار) بفضل نمو الصادرات المتجهة إلى اليابان من المنطقة بنسبة 56.9 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.
  • شحنات النفط والمنتجات المكررة والغاز الطبيعي المسال والموارد الطبيعية الاخرى التي شكلت 95.9 بالمئة من اجمالي فواتير تصدير المنطقة الى اليابان قفزت بنسبة 60.1 بالمئة.
  • إجمالي واردات المنطقة من اليابان قفز بنسبة 51.2 بالمئة بفضل الطلب القوي على السيارات والآلات والسلع المصنعة.
  • ثالث أكبر اقتصاد في العالم سجل عجزًا تجاريًا عالميًا في نوفمبر للشهر السادس عشر على التوالي عند تريليوني ين ياباني (14.9 مليار دولار أمريكي) حيث ساهم ارتفاع فواتير الطاقة وانخفاض قيمة الين في زيادة قيمة وارداته.
  • وفقًا للبيانات ارتفعت الصادرات بنسبة 20 بالمئة عن العام السابق مدعومة بمبيعات السيارات والآلات والسفن.
  • الواردات ارتفعت بنسبة 30.3 بالمئة بفضل ارتفاع أسعار الطاقة خاصة النفط والفحم والغاز الطبيعي المسال لافتة إلى أن الصين ظلت في الشهر الماضي أكبر شريك تجاري لليابان تلتها الولايات المتحدة.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...