غرفة دبي العالمية تفتتح مكتبًا في إسطنبول

  • 15 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
صحيفة «دنيا» التركية تفيد بأن غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة «غرف دبي»، افتتحت مكتبًا تمثيليًّا لها في مدينة إسطنبول، بهدف تعزيز الروابط التجارية وزيادة الاستثمارات بين الإمارات وتركيا. ويركز المكتب الجديد على بناء علاقات قوية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في تركيا، ويدعم الشركات التركية الراغبة بدخول سوق دبي والنمو على الصعيد الدولي. وأعلن سعيد ثاني الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى تركيا، أن الإمارات تستهدف توقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة من شأنها مضاعفة حجم التجارة المحلية غير النفطية مع تركيا.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • صحيفة «دنيا» التركية تقول إن غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، افتتحت مكتبًا تمثيليًّا لها في مدينة إسطنبول، بهدف تعزيز الروابط التجارية وزيادة الاستثمارات بين الإمارات وتركيا. وتذكر الآتي:

  • يعتبر مكتب إسطنبول مكتب الاتصال الخامس عشر لغرفة تجارة دبي العالمية، ويهدف إلى خلق فرص تجارية واستثمارية جديدة في مختلف المجالات، ولاسيّما في قطاعات السيارات والزراعة والمنسوجات والخدمات اللوجستية والكيماويات.

  • يركز المكتب الجديد على بناء علاقات قوية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في تركيا، ويدعم الشركات التركية الراغبة بدخول سوق دبي والنمو على الصعيد الدولي.

  • يدعم المكتب الأهداف الاستراتيجية لغرف دبي في استقطاب الأعمال والاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دبي، وتحفيز توسع أعضاء الغرف في الأسواق العالمية.

  • ويتماشى افتتاح المكتب مع مبادرة «دبي جلوبال» التي تهدف لتأسيس 30 مكتبًا للترويج التجاري لدبي حول العالم.

  • سيعمل المكتب على إنشاء قنوات جديدة للتواصل والتعاون الاقتصادي بين تركيا والإمارات، وتنظيم فعاليات اقتصادية مثل إقامة الندوات وتطوير العلاقات وبناء الشراكات التجارية مع شركاء أتراك.

  • تهدف غرفة تجارة دبي العالمة إلى تطوير العلاقات التجارية القوية بالفعل بين تركيا والإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم فرص تجارية واستثمارية جديدة في قطاعات مختلفة، وخاصة السيارات والزراعة والمنسوجات والخدمات اللوجستية والكيمياء.

  • في عام 2021، بلغ حجم التجارة غير النفطية بين دبي وتركيا 12.8 مليار دولار. ومن المتوقع إبرام الاتفاقيات في الفترة الجديدة بين البلدين، وأن تصل التجارة المتبادلة إلى 27.4 مليار دولار.

  • وفقًا لبيانات غرفة تجارة دبي العالمية، اعتبارًا من أكتوبر 2022، تعمل 2203 شركة تركية في الإمارات العربية المتحدة. ويوضح هذا الرقم أن عدد الشركات التركية العاملة في البلاد ارتفع بنسبة 173 في المئة في عام 2016.

  • صرّح مسؤولو غرفة تجارة دبي الدولية بأنهم مصممون على تقديم كل الدعم اللازم لتعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات العربية المتحدة وتركيا في المستقبل.

  • وفي سياقٍ متصل، (سعادة) سعيد ثاني الظاهري، سفير دولة الامارات لدى تركيا، ألقى كلمة خلال حفل افتتاح المكتب التمثيلي لغربة دبي العالمية. وقال الآتي:

  • حقبة جديدة من الشراكات القائمة على تعزيز النمو الاقتصادي المتبادل قد بدأت في العلاقات التركية الإماراتية، وذلك بفضل الإرادة المشتركة للقادة من البلدين.

  • حجم التجارة الثنائية بين البلدين بلغ 9 مليارات دولار هذا العام، ونهدف إلى الوصول إلى هذه القيمة إلى 15 مليار دولار في الفترة المقبلة.

  • نهدف في الفترة المقبلة إلى توقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة من شأنها مضاعفة حجم التجارة المحلية غير النفطية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة وتعزيز العلاقات الاقتصادية من خلال خلق المزيد من الفرص لرجال الأعمال في كلا البلدين.

.
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...
الميزانُ التجاريُّ السلعي في قطر الذي يُمثِّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات...