الجيش الأمريكي يطلق وحدة قوة فضائية في كوريا الجنوبية

  • 15 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
الجيش الأمريكي يطلق وحدة قوة فضائية في كوريا الجنوبية، ليضيف أداة قتالية جديدة تماشيًا مع دفعها لبناء قدرات عملياتية «متعددة المجالات». وأسست الولايات المتحدة قوة فضاء كورية، وهي وحدة مكونة من القوات الأمريكية في كوريا، في الوقت الذي تعمل فيه سيئول وواشنطن على تعزيز التنسيق الأمني ضدّ التهديدات النووية والصاروخية الشمالية المتزايدة. ويمثل تنشيط الوحدة جهدًا محاولة عسكرية أمريكية لتأمين قدرات قتالية متعددة المجالات، لتغطية التهديدات من جميع المجالات، بما في ذلك الجو والأرض والبحر والفضاء السيبراني والفضاء الخارجي.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية، تفيد بإطلاق الجيش الأمريكي وحدة قوة فضائية في كوريا الجنوبية، ليضيف أداة قتالية جديدة تماشيًا مع دفعها لبناء قدرات عملياتية «متعددة المجالات». وتضيف:
  • أسست الولايات المتحدة قوة فضاء كورية، وهي وحدة مكونة من القوات الأمريكية في كوريا، في الوقت الذي تعمل فيه سيئول وواشنطن على تعزيز التنسيق الأمني ضد التهديدات النووية والصاروخية الشمالية المتزايدة.
  • استضاف الجنرال بول لاكاميرا، قائد القوات الأمريكية في كوريا، فعالية احتفالًا بإطلاق الوحدة الجديدة في قاعدة «أوسان» الجوية في بيونغ تيك، على بعد 65 كيلومترًا جنوب سيئول، حيث توجد القوة الجوية السابعة الأمريكية.

  • حضر الحفل كل من فيليب غولدبرغ، السفير الأمريكي لكوريا الجنوبية، والجنرال آن بيونغ-سيوك، نائب قائد القوات المشتركة الكورية الأمريكية، والجنرال أنتوني ماستالير، قائد القوات الفضائية الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

  • قال «لاكاميرا» خلال الحفل: إنشاء قوات الفضاء الأمريكية في كوريا تعزز قدرتنا على الدفاع عن الوطن، ويجب أن تعزز السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، وشمال شرق آسيا، وأضاف: بسبب قوات الفضاء الأمريكية في كوريا، ستكون حليفتنا أكثر قدرة على تنفيذ عمليات متعددة المجالات في مسرح العمليات الكوري.

  • أشار «ماستالير» إلى أن إطلاق الوحدة يوضح التزام الولايات المتحدة تجاه منطقة المحيطين الهندي والهادئ الأوسع. وقال: مع الصين باعتبارها تهديدًا خطيرًا، فإن منطقة مسؤولية القيادة في المحيطين هي أولويتنا القصوى، وتفعيل هذه القيادة يؤكد التزامنا المستمر بجعل منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة.
  • ستكون القيادة الميدانية الجديدة بقيادة المقدم جوشوا ماكوليون، بمثابة وحدة فرعية لقيادة الفضاء الأمريكية بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، التي تم تأسيسها الشهر الماضي. وهي واحدة من وحدات قوات الفضاء التي أسستها الولايات المتحدة خارج أراضيها.
  • قال «ماكوليون» على بعد 48 ميلًا فقط شمالنا، يوجد تهديد وجودي، تهديد يجب أن نكون مستعدين للردع والدفاع ضده، وإذا لزم الأمر، هزيمته.

  • ستوفر الوحدة الجديدة تخطيط فضائي وخبرات التوظيف، بالإضافة إلى القيادة والتحكم في الفضاء لقائد القوات الأمريكية في كوريا، وفقًا للقوات الأمريكية في كوريا.

  • قالت القوات في بيان صحفي: واحدة من مجال المهام الكثيرة التي ستركز عليها الوحدة الجديدة هي عمليات الإنذار من الصواريخ، والتي توفر في مسرح العمليات الكشف في الوقت الفعلي التقريبي والتحذير من إطلاق الصواريخ الباليستية.

  • من المتوقع أن تساعد الوحدة الجديدة في مراقبة واكتشاف وتعقب المقذوفات من الشمال، وأماكن أخرى في عملية من المحتمل أن تعزز قدرات الردع الشاملة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وفقًا للمراقبين.
  • يمثل تنشيط الوحدة جهدًا محاولة عسكرية أمريكية لتأمين قدرات قتالية متعددة المجالات، لتغطية التهديدات من جميع المجالات، بما في ذلك الجو والأرض والبحر والفضاء السيبراني والفضاء الخارجي.
  • تنضم وحدات أخرى من القوات الأمريكية في كوريا مثل الجيش الثامن، والقوات الجوية السابعة، والقوات البحرية الكورية، ومشاة البحرية في كوريا، وقيادة العمليات الخاصة في كوريا.
  • أنشأت القوات الجوية الكورية الجنوبية وحدة متكاملة للعمليات الفضائية في القاعدة الجوية في وقت سابق من هذا الشهر، مما رفع التوقعات بتعاون أقوى في مجال أمن الفضاء مع الجيش الأمريكي.

.
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...
الميزانُ التجاريُّ السلعي في قطر الذي يُمثِّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات...