عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الهند

  • 13 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يستقبل الدكتور سوبرامنیام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجیة الهندي. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويدعم أهدافهما التنموية. كما بحث الجانبان التعاون في المجالات الصحية والتكنولوجية والرقمية وكذلك الاقتصادية والتجارية، خصوصًا في ظل الشراكة الاقتصادية الشاملة بین البلدين التي جرى توقیعھا عام 2022.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يستقبل الدكتور سوبرامنیام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجیة الهندي. وجرى خلال اللقاء:

  • بحث العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية الهند وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويدعم أهدافهما التنموية.

  • مناقشة التعاون المشترك في المجالات كافة ومنها الصحية والتكنولوجية والرقمية وكذلك الاقتصادية والتجارية خاصة في ظل الشراكة الاقتصادية الشاملة بین البلدين التي تم توقیعھا عام 2022.

  • استعراض عدد من القضايا ذات الاھتمام المشترك، إضافة إلى المستجدات على الصعیدين الإقلیمي والدولي وتبادلا وجھات النظر بشأنھا.

  • مناقشة رؤية جمھورية الھند خلال رئاستھا لمجموعة العشرين، ومشاركة دولة الإمارات بصفة دولة ضيف في أعمال المجموعة، وثمن سموه دعوة جمهورية الهند لدولة الإمارات بصفة دولة ضيف.

  • استعرض الوزيران مشاركة دولة الإمارات في أعمال مجموعة العشرين برئاسة جمهورية الهند وكذلك سبل تعزيز مشاركة القطاع الخاص في البلدين في أعمال المجموعة انطلاقًا من دوره المھم في دعم جھود التنمیة المستدامة على مختلف الأصعدة.

  • في هذا الصدد جدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، تأكيده على دعم دولة الإمارات لرئاسة جمهورية الهند لمجموعة العشرين، مشيدًا بتطلعاتها الطموحة خلال رئاستها لمجموعة العشرين والتي تشمل تحقيق تطور ملحوظ في عدد من المجالات المهمة مثل التغير المناخي والصحة والزراعة والتعليم بالإضافة إلى تعزيز تمكين المرأة. وأوضح سموه التالي:

  • أهمية تعزيز التعاون الدولي لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي والحرص على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أعمال المجموعة وذلك تأكيدًا على الدور المتعاظم لهذا القطاع في دعم أجندة الأهداف التنموية للبلدين.

  • سبل تعزيز التعاون الإماراتي الھندي على مستوى المجموعات والمنظمات متعددة الأطراف، سواء الشراكات القائمة مثل مجموعة «اي تو يو تو» أو فرص التعاون المستقبلیة مع مجموعة بريكس ومنظمة شنغھاي للتعاون.

  • شدد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين وشراكتهما الاستراتيجية البناءة التي تحظى بدعم ورعاية من قيادتهما وتحقق عاما بعد عام إنجازات نوعية تدعم الخطط التنموية في كلا البلدين.

  • العلاقات الإماراتية الهندية تنطلق نحو آفاق أرحب من التعاون المثمر الذي يهدف إلى خلق فرص واعدة للتنمية والازدهار الاقتصادي في البلدين كما يشكل رافدًا مهما للجهود العالمية المبذولة لتحقيق النمو المستدام في مختلف القطاعات.
  • أعرب سموه عن تمنياته للهند الصديقة التوفيق والنجاح خلال رئاستها لمجموعة العشرين مؤكدًَا أهمية هذه اللقاءات الثنائية في تعزيز أعمال مجموعة العشرين ودعم أهدافها الطموحة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي على مختلف الأصعدة.

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...