مسؤول صيني: مستعدون للعمل مع الإمارات لتعزيز التعاون الثنائي

  • 13 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
«هو تشون هوا»، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، يُعرب عن استعداد بلاده للعمل مع دولة الإمارات لتحقيق تقدُّم جديد في التعاون الثنائي، وذلك خلال لقائه، في أبوظبي، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة. بدوره، أكّد سموه أن دولة الإمارات تولِي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع الصين وتلتزم بشدة بمبدأ «صين واحدة»، مؤكِّدًا استعداد الإمارات لتعميق التعاون في المجالات كافة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • «هو تشون هوا»، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، يعرب استعداد بلاده للعمل مع دولة الإمارات لتعزيز التقدم الجديد في التعاون العملي الثنائي بشكل مشترك، مُدليًا بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فيما يلي التفاصيل:
  • طلب «هو» من (سمو) الشيخ منصور نقل تحيات صادقة من «شي جين بينغ»، الرئيس الصيني، إلى (صاحب السمو) الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، قبل أن يخبره بالإنجازات العظيمة والأهمية بعيدة المدى للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني.
  • قال «هو» «إنه منذ بداية العام الجاري، التقى «شي» و(صاحب السمو) الشيخ محمد بن زايد مع بعضهما البعض وأجريا محادثات هاتفية، وتوصلا إلى توافق واسع النطاق بشأن تعميق التعاون الشامل بين البلدين».
  • أشار «هو» إلى نجاح انعقاد القمة الصينية-العربية الأولى وقمة الصين ومجلس التعاون الخليجي، لافتا إلى أن القمتين حققتا نتائج مثمرة.
  • أعرب «هو» عن استعداد الصين للعمل مع الإمارات لمتابعة التوافق الذي توصل إليه رئيسا الدولتين، والسعي من أجل تحقيق تقدم جديد في العلاقات الثنائية والتعاون العملي.
  • أكد «هو» استعداد بلاده للعمل مع الإمارات لترسيخ الثقة السياسية المتبادلة، وتضافر استراتيجيات التنمية الخاصة بهما، ودفع تعاون الحزام والطريق عالي الجودة، وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون التقليدي في مجال الطاقة.
  • قال (سمو) الشيخ منصور، «إن الإمارات تولي دائما أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع الصين وتلتزم بشدة بمبدأ صين واحدة».
  • أعرب سموه عن استعداد الإمارات لتعميق التعاون مع الصين في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار والصناعة والعلوم والتكنولوجيا والتعليم والتبادلات الشعبية والرعاية الصحية، وتعزيز الاتصال والتنسيق في الشؤون الدولية والإقليمية بشكل أكبر، من أجل مواصلة إثراء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والإمارات.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...