«يديعوت أحرونوت»: سفراء أمميون لأربع دول أوروبية يقاطعون زيارة لحائط البراق

  • 9 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
صحيفة «يديعوت أحرونوت، تفيد في خبر حصري لها بأن «الاتحاد الأوروبي وجَّه في اللحظات الأخيرة سفراء إيطاليا وسلوفينيا ورومانيا بمقاطعة زيارة بادر بها جلعاد اردان، سفير إسرائيل بالأمم المتحدة إلى الحائط الغربي (حائط البراق)، وانضم إلى هؤلاء السفراء المقاطعون للزيارة سفير مولودوفا بالأمم المتحدة». وأضافت الصحيفة أنه «وفقًا للتقديرات فإن أسباب المقاطعة هي أن الجولة ستقام بالبلدة القديمة بالقدس، التي يعدها الاتحاد الأوروبي جزءًا من القدس الشرقية».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، تفيد في خبر حصري لها، بأن الاتحاد الأوروبي وجه في اللحظات الأخيرة سفراء إيطاليا وسلوفينيا ورومانيا بمقاطعة زيارة بادر بها جلعاد اردان، سفير إسرائيل بالأمم المتحدة إلى الحائط الغربي (حائط البراق)، وانضم إلى هؤلاء السفراء المقاطعون للزيارة سفير مولودوفا بالأمم المتحدة. وأضافت الصحيفة الآتي:
  • وفقًا للتقديرات فإن أسباب المقاطعة هي أن الجولة ستقام بالبلدة القديمة بالقدس، التي يعدها الاتحاد الأوروبي جزءًا من القدس الشرقية.
  • هؤلاء السفراء كانوا من المقرر أن يقوموا بجولة مع تسع سفراء أمميين آخرين وصلوا إلى إسرائيل للقيام بجولة دعائية في كل من الإمارات وإسرائيل.
  • وصل إلى الحائط الغربي (حائط البراق)، سبعة سفراء أمميون وهم سفراء صربيا وهاييتي وسيراليون وتايلاند وكوستاريكا وبليز وجورجيا.
  • سفير مالطا لدى الأمم المتحدة لم يصل إلى إسرائيل وغاب عن هذه الجولة وكذلك نائب السفير الأمريكي بالأمم المتحدة؛ رغم أنه سبق له زيارة الحائط الغربي (حائط البراق) من قبل.
  • السفراء السبعة زاروا المسار الجديد للأنفاق بالحائط الغربي (حائط البراق) وقابلو أيضًا حاخام الحائط الغربي .
  • سابقًا زار الحائط الغربي (حائط البراق)، سفراء أوروبيون في إطار زيارة دعائية مماثلة اقترحها اردان ، كما زار الحائط الغربي (حائط البراق)، سفراء بولندا والتشيك وألبانيا وسلوفيكيا.
  • «اردان» قال ردًا على إلغاء زيارة سفراء الاتحاد الأوروبي قائلًا «زيارة السفراء التي أقودها إلى إسرائيل هي جزء من كفاحي بالأمم المتحدة لكشف أكاذيب الفلسطينيين ومحاولتهم لمحو الصلة بيننا وبين القدس التي تعود لآلاف السنين، والدول الأوروبية الأربعة اتخذت قرارًا جبانًا انطلاقًا من اعتبارات سياسية، إلا أن هذا القرار المُخجل يعزز كفاحنا من أجل كشف الحقيقة».

إضافات

  • الوفد بدأ زيارة للإمارات واجتمع مع (صاحب السمو الشيخ) محمد بن زايد، الرئيس الإماراتي وبعد يومين غادر الزيارة لإسرائيل تستمر لخمسة أيام.
  • من المقرر أن يلتقي الوفد بإسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي وبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء المرتقب ومسؤولين أمنيين وعسكريين.
  • من المقرر أن يزور الوفد أيضًا كنيسة المهد، ومتحف «ياد فاشيم» ومواقع تراثية أخرى.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...