رئيس مجلس الصين: ندعم نظام التجارة متعدد الأطراف المتمحور حول منظمة التجارة العالمية

  • 9 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
لي كه تشيانغ، رئيس مجلس الدولة الصيني، يقول خلال اجتماع مع نجوزي أوكونجو إيويالا، المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، إن «الصين تدعم بقوة نظام التجارة مُتعدِّد الأطراف المتمحور بشأن منظمة التجارة العالمية»، مؤكدًا التزام «بلاده بالتعددية ودعم التجارة الحرة والعادلة، وأعرب عن استعداد الصين لتعميق التعاون مع منظمة التجارة العالمية، والعمل مع جميع الأطراف على تعزيز إصلاح المنظمة في الاتجاه الصحيح ونحو تحقيق نتائج متوازنة وموجهة نحو التنمية».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • لي كه تشيانغ، رئيس مجلس الدولة الصيني، يقول خلال اجتماع مع نجوزي أوكونجو إيويالا، المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، إن الصين تدعم بقوة نظام التجارة متعدد الأطراف المتمحور حول منظمة التجارة العالمية. وأضاف لي التالي:
  • الصين منذ انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية منذ أكثر من عقدين من الزمن، أوفت على الدوام بالتزاماتها بجدية حقيقية، الأمر الذي ساهم في تنميتها وعاد بالنفع على العالم بأسره.

  • الصين، باعتبارها أكبر دولة نامية في العالم، ستلتزم بمبدأ الموازنة بين الحقوق والالتزامات في منظمة التجارة العالمية، وستتحمل مسؤولياتها بما يتفق مع مستوى وقدرة تنميتها الاقتصادية.

  • أكد التزام الصين بالتعددية ودعم التجارة الحرة والعادلة، وأعرب عن استعداد الصين لتعميق التعاون مع منظمة التجارة العالمية، والعمل مع جميع الأطراف على تعزيز إصلاح المنظمة في الاتجاه الصحيح ونحو تحقيق نتائج متوازنة وموجهة نحو التنمية.

  • من المهم أن يتم تطبيق نتائج المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية بشكل كامل وفعال، حتى يتم تعزيز الثقة الدولية في نظام التجارة متعدد الأطراف.

  • أشادت أوكونجو إيويالا بدور الصين الإيجابي والبناء في دعم النظام التجاري متعدد الأطراف. وقالت المديرة العامة:

  • فصل سلاسل الإمداد وقطعها لا يساعد على تنمية الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية، مضيفة أن منظمة التجارة العالمية مستعدة لزيادة تعزيز التعاون مع الصين لدعم نظام تجاري متعدد الأطراف مفتوح وقوي، بشكل مشترك.

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...