الإمارات تطالب بتوسيع العمل الاستباقي للتكيف مع المناخ

  • 9 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
دولة الإمارات، تستضيف بالشراكة مع البعثة الدائمة لألمانيا لدى الأمم المتحدة، فاعلية «الكشف عن نتائج تقرير الحرارة الشديدة: الاستعداد لموجات الحر في المستقبل»، حيث شاركت المجتمعات الدبلوماسية والإنسانية والعلمية في مناقشة بشأن آثار الحرارة الشديدة والاستجابة لها. وشدَّد السفير محمد أبو شهاب، نائب المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، في بيان للإمارات، على أهمية توسيع نطاق العمل الاستباقي والتمويل الاستباقي إلى البلدان الأقل دخلًا، وضرورة الاستثمار بشكل أكبر في نواحي التكيف مع المناخ والخسائر والأضرار.
تفاصيل الخبر

بيئي

  • صحيفة «الخليج» الإماراتية، تقول إن دولة الإمارات، استضافت بالشراكة مع البعثة الدائمة لألمانيا لدى الأمم المتحدة، فاعلية «الكشف عن نتائج تقرير الحرارة الشديدة: الاستعداد لموجات الحر في المستقبل»، حيث شاركت المجتمعات الدبلوماسية والإنسانية والعلمية في مناقشة حول آثار الحرارة الشديدة والاستجابة لها. وتضيف:
  • شدد السفير محمد أبو شهاب، نائب المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، في بيان للإمارات، على أهمية توسيع نطاق العمل الاستباقي والتمويل الاستباقي إلى البلدان الأقل دخلًا، وضرورة الاستثمار بشكل أكبر في نواحي التكيف مع المناخ والخسائر والأضرار.
  • قال «أبوشهاب»: كانت رسالة قمة المناخ «كوب 27» صريحة وواضحة، ألا وهي ضرورة ضخ مزيد من الاستثمارات في نواحي التكيف مع المناخ والخسائر والأضرار، مضيفًا: ينطبق ذلك بشكل خاص على المجتمعات الأكثر هشاشة، لاسيما في ضوء مبالغ التمويل المناخي المنخفضة التي تصل إلى البلدان الهشة.

  • دعا «أبوشهاب» إلى زيادة التمويل لهذه الدول الأكثر ضعفًا، منوّهًا إلى أن دولة الإمارات ستتعاون مع جميع الشركاء خلال الفترة التي تسبق استضافة مؤتمر المناخ «كوب 28» العام المقبل في دبي، لضمان بقاء ذلك الهدف موضع تركيز.

  • من جانبها، قالت ليزا دوتن، مديرة التمويل الإنساني والشراكات في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي: من الظلم تحمل البلدان الهشة الخسائر والأضرار الناجمة عن الحرارة الشديدة، عندما تكون مسؤوليتها عن تغير المناخ أقل.

  • أشارت «دوتن» إلى ضرورة أن تكون الاستجابات للحرارة الشديدة مدفوعة بتغير المناخ ومملوكة محليًا.

.
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...
الميزانُ التجاريُّ السلعي في قطر الذي يُمثِّل الفرق بين إجمالي الصادرات والواردات...