«الصحة العالمية»: الوصول إلى تيغراي ما يزال متعذّرًا

  • 4 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
منظمة الصحة العالمية تقول إنه «بالرغم من تزايد العمليات الإنسانية في شمال إثيوبيا، فإن الوصول إلى إقليم تيغراي الإثيوبي ما يزال متعذّرًا»، معربة عن «أسفها لاستمرار عرقلة وصول العاملين في المجال الإنساني إلى الإقليم». وأكدت المنظمة أن «المساعدات التي يجري إيصالها إلى تيغراي لا تلبي الاحتياجات، وأن برنامج الأغذية العالمي وشركاءه يحتاج بشكل عاجل للوصول إلى المنطقة برمّتها؛ حيث يُقيّد الوصول إلى مناطق معيّنة في شرقها ووسطها».
تفاصيل الخبر

انساني

  • منظمة الصحة العالمية تقول إنه على الرغم من تزايد العمليات الإنسانية في شمال إثيوبيا، إلا أن الوصول إلى إقليم «تيغراي» الإثيوبي ما يزال متعذّزًا، وتاليًا أبرز ما جاء في هذا الشأن:
  • أعربت منظمة الصحة العالمية عن أسفها لاستمرار عرقلة وصول العاملين في المجال الإنساني إلى الإقليم، على الرغم من إبرام طرفي النزاع اتفاق سلام قبل شهر.
  • كما أكدت المنظمة أن المساعدات التي يجري إيصالها إلى «تيغراي» لا تلبي الاحتياجات، مضيفة أن برنامج الأغذية العالمي وشركاؤه يحتاج بشكل عاجل إلى الوصول إلى المنطقة برمتها، إذ يُصار إلى تقييد الوصول إلى مناطق معيّنة في شرقها ووسطها.

  • يقول «مايكل راين»، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إنّ مسار السلام لم يُترجم بعد إلى وصول كامل من دون معوّقات، مشددًا على أهمية وصول المساعدات الطبية والصحية المكثّفة، التي يحتاج إليها سكان المنطقة.

  • وأضاف «راين»: «نحاول حاليًا إرسال الأموال نقدًا بطريقة مباشرة، لكن فريقي وأنا ما زلنا لا نرى دليلًا على الوصول غير المقيّد إلى الناس في تيغراي، ويجب تغيير ذلك بسرعة».
  • جدير بالذكر أن عمليات إيصال المساعدات الإنسانية إلى «تيغراي» انقطعت في أواخر أغسطس، عندما استؤنف القتال بعد هدنة استمرّت خمسة أشهر، ما بين الجيش الفيدرالي الإثيوبي وحلفائه وقوات المتمرّدين.
.
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، يتلقى اتصالًا هاتفيًّا...