«أردوغان»: المُعارضة ليس لديها الإرادة أو القدرة على مواصلة مشروعات تركيا الاستراتيجية

  • 4 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يؤكِّد عزم حكومته على إنجاز مشروعات عدة في قطاع الصناعات الدفاعية خلال عام 2023، مُشيرًا إلى أنهم يهدفون إلى تشغيل أول وحدة من محطة «أككيو» للطاقة النووية في العام المُقبل، وإنجاز العديد من الاستثمارات والمشروعات والأعمال والخدمات. ويذكر «أردوغان» أن «أصوات الأمة التركية في انتخابات عام 2023 ستُحدد مصير جميع المشروعات الحالية»، مؤكدًا أن «حزب الشعب الجمهوري (المُعارض) وشركاءه ليس لديهم الإرادة أو القدرة على مواصلة مشروعات تركيا الاستراتيجية، خصوصًا مشروعات الصناعات الدفاعية».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • إدارة الاتصالات التابعة للرئاسة التركية تُفيد بأن رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، رئيس حزب «العدالة والتنمية»، شارك في اجتماع المجلس الاستشاري الموسع للحزب بمدينة «شانلي أورفا» جنوب شرق تركيا، وألقى كلمة بهذه المناسبة. ويقول «أردوغان» الآتي:
  • سنبدأ جولاتنا في جميع مدن تركيا مرةً أخرى بعد أن توقفت بسبب وباء فيروس «كورونا»، ونسافر إلى جميع أنحاء البلاد، بينما حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض) وأتباعه يُمارسون السياسة من أنقرة.
  • مدينة «شانلي أورفا» لديها العديد من المأكولات المشهورة عالميًا، إلا أن البعض (في إشارة إلى المُعارضة) يذهب إلى أمريكا لتناول الطعام في محطات الوقود مع أعضاء تنظيم «فتح الله غولن» الإرهابي، ولا يمكن لهؤلاء أن يحبوا هذه المدينة كما تستحق.
  • أولئك الذين يسعون للوصول إلى السلطة بإذن من جماعات الضغط المظلمة في لندن، بدلًا من دعم إخوتي في «شانلي أورفا»، لا يستطيعون فهم المعنى الذي تمثله هذه المدينة.
  • منْ يعتمدون على نماذج الاقتصاد المستوردة بدلًا من التفكير في البرنامج الاقتصادي التركي، لا يمكنهم تسليط الضوء على مستقبل هذا البلد أو هذه المدينة.
  • مدينة «شانلي أورفا» عززت مجدها بموقفها الصريح ضد التنظيم الإرهابي الانفصالي، ونظهر حبنا لهذه المدينة من خلال تقديم أعمال وخدمات جديدة على مدار العشرين عامًا الماضية.
  • نحن لا نشبه حزب «الشعب الجمهوري»، الذي يرأسه «السيد كمال» (كما كيليتشدار أوغلو، رئيس حزب «الشعب الجمهوري»، زعيم المُعارضة)، ولسنا ممن يعلنون المشروعات عند اقتراب الانتخابات، وننساها فيما بعد، وسنواصل العمل من أجل تركيا طالما تمنحنا الأمة السلطة.
  • نعمل على زيادة دعم الديزل والأسمدة لمنتجي القطن وعباد الشمس في تركيا، مع الأخذ في الاعتبار التطورات في الأسعار العالمية، وسنرفع قيمة الدعم المُقدمة إلى المزارعين الأتراك.
  • في سياقٍ متصل، يُشير رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إلى أنهم يستعدون لدخول عام 2023، الذي يُعد أحد نقاط التحول في تاريخ تركيا، ويقول:
  • سنحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية في عام 2023، وسنشهد بدايات عديدة، ونخطط لاستكمال تنفيذ المشروعات المهمة، التي قمنا بتنفيذها بصبر وتصميم كبيرين على مدار سنوات.
  • سنقدم الغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود البالغ 540 مليار متر مكعب لصالح الأمة التركية في العام المقبل، وسنرى السيارة الكهربائية المحلية والوطنية «توغ» على الطرقات في الربع الثاني من عام 2023.
  • عازمون على إنجاز مشروعات عدة في قطاع الصناعات الدفاعية خلال عام 2023، ونهدف تشغيل أول وحدة من محطة «أككيو» للطاقة النووية في العام نفسه، إضافةً إلى إنجاز العديد من الاستثمارات والمشروعات والأعمال والخدمات.
  • عازمون أيضًا على تتويج الذكرى المئوية للجمهورية بقصة نجاح عظيمة، وسنفسد كل السيناريوهات القذرة المبنية على أزمة التضخم، مع رؤية الاتجاه التنازلي السريع للتضخم، الذي وصل إلى مستويات مرتفعة منذ شهر ديسمبر 2021.
  • بإذن الله سنواصل كفاحنا حتى جعل المئوية التي نحن فيه هي «مئوية تركيا»، ونحتاج قبل كل شيء إلى الفوز في انتخابات الرئاسية والبرلمانية في عام 2023.
  • أصوات الأمة التركية في عام 2023 ستُحدد مصير جميع المشروعات، وحزب «الشعب الجمهوري» (المُعارض) وشركائه ليس لديهم الإرادة ولا القدرة على مواصلة مشروعات تركيا الاستراتيجية، وخصوصًا مشروعات الصناعات الدفاعية.
  • المُعارضة التركية أظهرت مرارًا وتكرارًا عداءهم للعمل المنجز العديد من المشروعات بدايةً من محطة الطاقة النووية إلى الطائرات من دون طيار الاستطلاعية والمسلحة.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...