ارتفاع حجم مناولة البضائع المستوردة والمصدرة في ميناء صُحار العُماني 32%

  • 3 ديسمبر 2022

ملخص الخبر
ميناء صحار العُماني يتمكّن من تحقيق نتائج مميزة خلال الربع الثالث من العام الحالي؛ إذ ارتفعت مناولة البضائع المستوردة والمصدرة (الطاقة الإنتاجية الإجمالية) في الميناء بنسبة 32 في المئة مقارنة بالفترة ذاتِها من العام الماضي. وواصل الميناء تعزيز نموّ وتطور قطاعَي الشحن البحري والخدمات اللوجستية في البلاد، حيث سجَّل نموًّا بنسبة 38 في المئة من حجم البضائع السائبة الجافة التي وصلت إلى ما يقارب 11.8 مليون طُنّ، فيما ارتفعت البضائع السائلة بنسبة 28 في المئة لتتجاوز 5 ملايين طنّ.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • ميناء صحار العُماني تمكّن من تحقيق نتائج مميزة خلال الربع الثالث من عام 2022م، إذ ارتفعت مناولة البضائع المستوردة والمصدرة (الطاقة الإنتاجية الإجمالية) في الميناء بنسبة 32 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وفيما يلي ما جاء في الخبر:
  • الميناء واصل تعزيز نمو وتطور قطاعي الشحن البحري والخدمات اللوجستية في البلاد، حيث سجل ميناء صحار نموًّا بنسبة 38 بالمائة في حجم البضائع السائبة الجافة ووصلت إلى ما يقارب 11.8 مليون طُنّ، فيما ارتفعت البضائع السائلة بنسبة 28 بالمائة لتتجاوز 5 ملايين طُنّ.
  • كما ارتفع عدد الحاويات التي تمت مناولتها بنسبة 4 بالمائة وبلغت 188 ألفًا و604 حاويات نمطية، وسجل الميناء أيضًا نموًّا بنسبة 60 بالمائة في البضائع المنقولة بين السفن (المسافنة) بفضل موقعه الاستراتيجي وسمعته ومكانته الراسخة والتزامه بتقديم خدمات تتسم بالجودة والسرعة لقاعدة عملاء المسافنة المتنامية.
  • إميل هوخستيدن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار، يقول التالي:
  • عام 2022م شهد ارتفاعًا ملحوظًا في تكلفة الطاقة وأسعار السلع الاستهلاكية على مستوى العالم مما أدى إلى ارتفاع أسعار الوقود البحري وتكاليف الشحن لجميع القطاعات.
  • نعرب عن سعادتنا بالأداء المميز والنمو الكبير الذي تحقق على صعيد مناولة البضائع الداخلة والخارجة (الطاقة الإنتاجية) على أساس ربع سنوي مقارنة بالأعوام الماضية.
  • مع قرب حلول عام 2023م ومن خلال الدعم المستمر من جانب الشركاء في مجموعة أسياد وميناء روتردام، فإن ميناء صحار سيواصل مسيرة نموه وتعزيز مكانة سلطنة عُمان على خارطة التجارة والخدمات اللوجستية في العالم.
  • نتطلع إلى جني ثمار الجهود المبذولة في مجال الهيدروجين الأخضر، مدعومين بالاتفاقية التي تم توقيعها أخيرًا بين سلطنة عُمان ومملكة هولندا خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغيّر المناخي 2022 «مؤتمر الأطراف 27» ومن المقرر أن تسهم في إيجاد سلسلة قيمة في قطاع الهيدروجين الأخضر في العالم وفي توفير فرص تنموية مميزة في الميناء.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...