الولايات المتحدة لديها شكوك جدية بشأن مصداقية نتائج الانتخابات في غينيا الاستوائية

  • 30 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يقول في بيانٍ إن «بلاده تُشيد بشعب غينيا الاستوائية الذي مارس حقه في التصويت في 20 نوفمبر الحالي، ومع ذلك، نلاحظ أن مراقبي الانتخابات الدوليين، وجماعات المجتمع المدني، وأحزاب المعارضة قدّموا مزاعم ذات مصداقية عن حدوث مخالفات كبيرة تتعلق بالانتخابات، بما في ذلك حالات موثقة الاحتيال والترهيب والإكراه، وبالنظر إلى حجم المخالفات الملحوظة والنتائج المعلنة التي أعطت الحزب الديمقراطي في غينيا الاستوائية 94.9 في المئة من الأصوات؛ لدينا شكوك جدية بشأن مصداقية النتائج المعلنة».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يقول في بيانٍ إن الولايات المتحدة تُشيد بشعب غينيا الاستوائية الذي مارس حقه في التصويت في 20 نوفمبر الجاري. وأضاف البيان ما يأتي:
  • نلاحظ مع ذلك أن مراقبي الانتخابات الدوليين، وجماعات المجتمع المدني، وأحزاب المعارضة قدموا مزاعم ذات مصداقية عن حدوث مخالفات كبيرة تتعلق بالانتخابات، بما في ذلك حالات موثقة الاحتيال والترهيب والإكراه.
  • تشمل هذه الادعاءات قيودًا على قدرة ممثلي الأحزاب السياسية على الوصول إلى مراكز الاقتراع، وتكرار التصويت، والملء المسبق لأوراق اقتراع الحزب الديمقراطي في غينيا الاستوائية، وأكشاك الاقتراع غير السرية، والجنود المدججين بالسلاح على بعد 20 مترًا من أكشاك الاقتراع.
  • كما نشعر بالقلق من ممارسات العد غير النظامية التي تُفضل الحزب الحاكم، بما في ذلك فرز الأصوات غير المفتوحة لصالح الحزب الديمقراطي في غينيا الاستوائية، وفرز الأصوات دون تمثيل جميع الأحزاب السياسية. وهذه المخالفات من شأنها أن تنتهك قانون غينيا الاستوائية.
  • بالنظر إلى حجم المخالفات الملحوظة والنتائج المعلنة التي أعطت الحزب الديمقراطي في غينيا الاستوائية 94.9% من الأصوات، لدينا شكوك جدية حول مصداقية النتائج المعلنة.
  • الانتخابات فرصة للحكومة والأحزاب السياسية لإظهار التزامهم بالمبادئ الديمقراطية بشكل ملموس.
  • نحث سلطات غينيا الاستوائية على العمل مع جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك كافة الأطياف من المنظمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني غير الحزبية، للتصدي الكامل لهذه الادعاءات الموثوقة بتزوير الناخبين واتخاذ خطوات للسماح بالتعبير عن وجهات النظر السياسية المتنوعة.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...