«رئيسي»: ردّ بحرية الجيش الإيراني سيُخلّد في التاريخ إذا تعرضنا لأدنى تهديد

  • 28 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يقول إن «إجراءات بحرية الجيش الإيراني مهّدت الطريق للأمن الملاحي وازدهار التجارة في المنطقة»، مضيفًا خلال زيارته لمقاطعة جاسك أمام جمع من قادة ومنتسبي بحرية الجيش، أن «العدوّ إذا وجّه أدنى تهديد للجمهورية الإسلامية سيُخلّد ردّ فعل بحرية الجيش في التاريخ وسيكون درسًا لا ينسى للعدوّ». ويؤكد «رئيسي» ضرورة ازدهار وتنمية خطوط وأسطول الملاحة لبلاده، مشيرًا إلى أن «الجمهورية الإسلامية تتمتع بالعديد من المفاخر التي تسببت في غضب العدوّ».
تفاصيل الخبر

عسكري

  • آية الله الدكتور سيد إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يهنئ خلال زيارته لمقاطعة جاسك أمام جمع من قادة وضباط وأسر شهداء ومنتسبي بحرية الجيش الإيراني، يوم 7 آذر (28 نوفمبر 2022، يوم البحرية الإيرانية)، اليوم الباعث للفخر لبحرية الجيش الإيراني، ويقول:
  • بحرية الجيش الإيراني توفر ،اليوم، الأمن كأساس للازدهار والتنمية الاقتصادية من خلال حماية التجارة والاقتصاد في المنطقة المهمة للغاية، وميناء جاسك الاستراتيجي.
  • أؤكد على ضرورة ازدهار وتنمية خطوط وأسطول الملاحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.
  • منذ الوقت الذي تواجدت فيه بحريتنا في المنطقة بشكل مؤثر، تم إرساء الأمن الملاحي وازدهرت التجارة، وهذا النجاح الكبير ليس فقط للأفراد والعناصر وضباط الصفّ والضباط والقادة في القوات البحرية وجيش الجمهورية الإسلامية، لكنه أيضًا نتيجة صبر وتعاون أسرهم، وأود أن أثني على الصبر القوي لأسركم.
  • القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، من خلال التوصل إلى الأسلحة المتطورة والمعقدة، بالإضافة إلى توفير الأمن والسلامة لجيرانها، لديها أيضًا رسالة سلام وأمن، ولكن إذا تم توجيه أدنى تهديد للشعب والبلد والتراب المقدس للجمهورية الإسلامية، فسيكون هناك رد فعل سيُخلّد في التاريخ، وسيعطي درسًا لا يُنسى للعدو.
  • أود أن أشير إلى الدور البنَّاء لبحرية الجيش في تعمير مقاطعة جاسك، ومع استمرار الجهود الثورية للحكومة والقوات المسلحة ستنشط قدرات المنطقة، وسيتم حل المشكلات الحالية.
  • نحن بحاجة إلى رفع النشاط الاجتماعي، وخاصة بالنسبة للشباب.

سياسي

  • في سياق متصل، يوجه إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، خطابه خلال زيارته لمقاطعة جاسك أمام جمع من قادة وضباط وأسر شهداء ومنتسبي بحرية الجيش الإيراني، إلى الشباب واليافعين الكُثر الحاضرين، ويقول:
  • كونوا فخورين بآبائكم، وبإيران، بالشهداء وبقائدنا العظيم.
  • اليوم، تتمتع الجمهورية الإسلامية بالعديد من المفاخر، مما جعل العدو غاضبًا. لقد خطط العدو لمدة 43 عامًا لاستعادة هيمنته على هذه الدولة، لكنه لم يتمكن من ذلك، ولن يفعل ذلك بسبب روحكم المستعدة.
  • النشاط الحقيقي يكون في تمتع الشباب وأفراد المجتمع بوظيفة مستدامة ومتناسبة مع كرامة الأفراد، والتمتع بحياة كريمة وأمل في مستقبل مشرق.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...