مجلس التنسيق السعودي-البحريني يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي

  • 28 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، يؤكِّد على ما يجمع البحرين والمملكة العربية السعودية من علاقات أخوية تاريخية وثيقة، تستند إلى أسس راسخة من الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المشترك، وما تشهده من تطور ونماءٍ مستمر. وأشاد معاليه بأهمية مجلس التنسيق السعودي-البحريني في تعزيز مسارات التعاون الثنائي، والوصول به إلى الآفاق التي تعكس عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، والأواصر الأخوية التاريخية، وإكمالًا لمسيرة تاريخية حافلة من التعاون والتكامل.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • وكالة أنباء البحرين، تفيد أن معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، أكد على ما يجمع مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية من علاقات أخوية تاريخية وثيقة. وتضيف:
  • تستند العلاقة إلى أسس راسخة من الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المشترك، وما تشهده من تطور ونماءٍ مستمر بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد، وأخيه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية.
  • أشاد «معاليه» بأهمية مجلس التنسيق السعودي-البحريني الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.

  • أكد «معاليه» بأهمية «المجلس» في تعزيز مسارات التعاون الثنائي بين البلدين، والوصول به إلى الآفاق التي تعكس عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، والأواصر الأخوية التاريخية وإكمالًا لمسيرة تاريخية حافلة من التعاون والتكامل.

  • جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة التنسيق في مجالات الاقتصاد والطاقة والتجارة والصناعة، الذي عقد برئاسة معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، ومعالي الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي. والتي تعد إحدى اللجان الخمس المنبثقة عن «المجلس».

  • اطلع الجانبان على جهود فرق العمل لتحقيق ما يصبو إليه مجلس التنسيق السعودي-البحريني من أهداف تخدم التكامل الاقتصادي. واستعرضا أبرز مستجدات تنفيذ المبادرات والتوصيات التي تم التوصل إليها ضمن اللجنة وآليات تنفيذها، حيث تشمل المبادرات الموضوعة مجالات وقطاعات عدة كالتجارة والصناعة والطاقة.

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...