20 شركة جديدة تنضم إلى «هاب71» لترفع عدد شركات التكنولوجيا الناشئة إلى أكثر من 200 شركة

  • 28 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
«هاب71»، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، تعلن عن ارتفاع أعداد شركات التكنولوجيا الناشئة التي تتخذ من المنظومة مقرًا لها لتصل إلى أكثر من 200 شركة ناشئة، وذلك بعد قبولها طلبات 20 شركة جديدة للانضمام إليها. وسعيًا منها إلى دعم مسيرة التحوّل الاقتصادي في إمارة أبوظبي؛ اختارت «هاب71» الشركات الناشئة العاملة في قطاعات اقتصادية استراتيجية بما في ذلك التكنولوجيا النظيفة، ومن بينها شركة 44.01 التي تُعنى بالحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عن طريق تحويله إلى صخور.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • «هوب 71»، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، تعلن عن ارتفاع أعداد شركات التكنولوجيا الناشئة التي تتخذ من المنظومة مقرًا لها لتصل إلى أكثر من 200 شركة ناشئة، وذلك بعد قبولها طلبات 20 شركة جديدة للانضمام إليها. وفيما يأتي أبرز التفاصيل:
  • تعدّ هذه المجموعة الثالثة من الشركات الناشئة التي تنضمّ إلى «هوب 71» هذا العام، مع ارتفاع عدد الطلبات المقدَمة من روّاد الأعمال حول العالم للانضمام إلى منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي بنسبة 60 في المئة.

  • سيتاح للشركات الناشئة الاستفادة من شبكة العلاقات الواسعة التي توفرها منظومة «هوب 71» مع مجموعة واسعة من المستثمرين الناشطين والشركاء الحكوميين والمؤسّسيين والأكاديميين الذين يساهمون في تعزيز فرص النمو لهذه الشركات.

  • تساهم منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي في دعم روّاد الأعمال وتوسيع نطاق شركاتهم التكنولوجية الناجحة وتعزيز فرص الاستثمار وتنمية الأعمال المتاحة لهم انطلاقًا من إمارة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات.

  • تستفيد الشركات الناشئة من الحوافز المرنة التي توفرها المنظومة لتأسيس أعمالها في أبوظبي والحدّ من تكاليفها.

  • تنضمّ المجموعة الجديدة من الشركات الناشئة إلى «هوب 71» من ست دول. حيث انضمت 9 شركات من دولة الإمارات العربية المتحدة وانتقلت 11 شركة إلى أبوظبي، مما يؤكّد قدرة الإمارة على جذب الشركات العالمية ويعزز تنوّع منظومة «هوب 71» التي تضمّ جنسيّات متنوعة من مختلف أنحاء العالم.

  • سعيًا منها إلى دعم مسيرة التحوّل الاقتصادي في إمارة أبوظبي، اختارت «هوب 71» الشركات الناشئة العاملة في قطاعات اقتصادية استراتيجية بما في ذلك التكنولوجيا النظيفة، حيث اختارت المنظومة شركة 44.01 التي تُعنى بالحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عن طريق تحويله إلى صخور.

  • تم اختيار شركة «اي فارم» الفنلندية الناشطة في مجال التكنولوجيا الزراعية والتي تبتكر تقنيات لتسهيل الزراعة الرأسية الآلية.

  • ركّزت «هوب 71» أيضًا على قطاع التكنولوجيا المالية بما يتوافق مع جهود إمارة أبوظبي لتوظيف التكنولوجيا في قطاع التمويل، واختارت شركة «ثندر» الهولندية التي حصدت تمويلًا فاقت قيمته الثمانين مليون درهم (22 مليون دولار) والتي توفّر منصة استثمارات رقمية من تنظيم هيئة الرقابة المالية المصرية.

  • في هذا الإطار، قال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ«هوب 71»:

  • نحقق اليوم محطة هامة في إطار جهودنا لبناء منظومة متكاملة للتكنولوجيا في إمارة أبوظبي تضم أكثر من ٢٠٠ شركة من مختلف أنحاء العالم.
  • يدل هذا الإنجاز على مكانة أبوظبي كوجهة للشركات العالمية الناشئة التي تتمتع بالقدرة على تحقيق النمو والنجاح، وتتميزبمساهمتها في خلق أثر إيجابي على المجتمعات حول العالم.
  • نجحت هذه المجموعة الأخيرة من الشركات الناشئة التي انضمت إلى ـ«هوب 71» في استقطاب تمويل بقيمة نصف مليار درهم، ونتطلع إلى نجاحها في الانطلاق نحو الاقتصاد العالمي.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...