الأمم المتحدة: 9.4 مليون شخص بحاجة للمساعدات في جنوب السودان

  • 28 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
الأمم المتحدة تقول إن نحو 9.4 مليون شخص في جنوب السودان سيكونون بحاجة إلى مساعدات إنسانية وخدمات حماية العام المقبل، بزيادة نصف مليون مقارنة مع العدد الحالي. وجاء في تقريرها بعنوان «مراجعة الاحتياجات الإنسانية لجنوب السودان لعام 2023»، إن المزيد من الأشخاص سيعانون انعدام الأمن العام المقبل. ويواجه نحو ثلث 12.4 مليون شخص يعيشون في جنوب السودان انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي.
تفاصيل الخبر

انساني

  • الأمم المتحدة تفيد في تقريرها المعنون «مراجعة الاحتياجات الإنسانية» لجنوب السودان لعام 2023، أن نحو 9.4 مليون شخص في جنوب السودان سيكونون بحاجة إلى مساعدات إنسانية وخدمات حماية العام المقبل، بزيادة نصف مليون مقارنة مع العدد الحالي. وجاء في الخبر التفاصيل الآتية:

  • المزيد من الأشخاص سيعانون انعدام الأمن الغذائي العام المقبل. ويواجه نحو ثلث 12.4 مليون شخص يعيشون في جنوب السودان انعداماً حاداً في الأمن الغذائي.
  • وبحسب التقرير الأممي: تفاقمت الأوضاع الإنسانية جرّاء العنف والصراع والقيود المفروضة على الوصول الإنساني والتدخل في العمليات الإنسانية وتحديات الصحة العامة وتأثير التغير المناخي مثل الفيضانات والجفاف، بحسب التقرير الأممي.

  • ستكون هناك حاجة أكبر لتقديم المساعدات في المقاطعات الواقعة في ولايتي أعالي النيل وغرب الاستوائية اللتين تعانيان بسبب الصراع.

  • وقالت سارة بيسولو نيانتي، منسّقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جنوب السودان، في بيان: «شيء ما يجب أن يتغير في جنوب السودان لأن عدد الأشخاص المحتاجين يواصل الارتفاع سنوياً والموارد تواصل الانخفاض»، مناشدة «الحكومة لتأمين ظروف السلام ودعم التنمية لتقليل الحاجة إلى المساعدات الإنسانية».

  • ولا يزال العنف يعصف بالبلاد؛ ما يشكِّل تهديدًا لاتفاق السلام الذي وقّعه في عام 2018 الخصمان السابقان الرئيس سلفا كير ونائبه رياك مشار. واتهم «مشار» مؤخرًا «كير» بانتهاك اتفاق السلام.

.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...