أعضاء «الرئاسي اليمني» يناقشون الإجراءات التنفيذية لمعاقبة «الحوثيين»

  • 27 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يواصلون نقاشاتهم بخصوص الإجراءات التنفيذية لمعاقبة الميليشيات «الحوثية» على خلفية تصعيدها باستهداف موانئ تصدير النفط والمواقع الحيوية بالطائرات المُسيّرة. وجدَّد «الرئاسي اليمني» طمأنة المجتمع الدولي بخصوص عدم تأثر العمليات الإنسانية في مناطق سيطرة الميليشيات بهذه الإجراءات العقابية، مستمعًا بحضور معين عبدالملك، رئيس الوزراء، إلى ملاحظات الأعضاء بشأن الإجراءات التنفيذية لنظام العقوبات، والسياسات الحكومية المطروحة لإدارة التداعيات المترتبة على توقف الصادرات النفطية والحد من آثارها.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، يواصلون نقاشاتهم بخصوص الإجراءات التنفيذية لمعاقبة الميليشيات الحوثية على خلفية تصعيدها باستهداف موانئ تصدير النفط والمواقع الحيوية بالطائرات المسيرة. وفيما يلي ما جاء في الخبر:
  • «الرئاسي اليمني»، جدد طمأنة المجتمع الدولي بخصوص عدم تأثر العمليات الإنسانية في مناطق سيطرة الميليشيات بهذه الإجراءات العقابية.
  • الإجراءات المقترحة تشمل معاقبة قيادات المليشيات الحوثية والكيانات التابعة لها، وأفراد منخرطين في شبكة تمويلات مشبوهة لتقديم الدعم المالي والخدمي للجماعة الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.
  • المجلس استمع بحضور معين عبدالملك، رئيس الوزراء، إلى ملاحظات الأعضاء بشأن الإجراءات التنفيذية لنظام العقوبات، والسياسات الحكومية المطروحة لإدارة التداعيات المترتبة على توقف الصادرات النفطية والحد من آثارها الكارثية على الأمن الغذائي والأوضاع المعيشية والخدمية.
  • الإجراءات تضع عددًا من الوسطاء والأفراد المنتحلين للوظائف العامة تحت طائلة العقوبات نظرًا للتسهيلات المالية والتقنية والسلعية والخدمية التي يقدمونها للمليشيات الإرهابية.
  • كما اطلع المجلس على عدد من الإجراءات والإصلاحات الضرورية في قطاعات ومؤسسات حكومية من أجل التنفيذ الصارم للعقوبات وحماية المكتسبات الوطنية ومصالح المواطنين، واستثمارات القطاع الخاص بموجب القانون واللوائح ذات الصلة.
  • استمع المجلس استمع إلى تقارير حول مستوى الإنجاز منذ تشكيله في مطلع إبريل الماضي، وما شهدته المحافظات المحررة من إصلاحات اقتصادية وسعرية وخدمية بالتنسيق الوثيق مع الحكومة ومؤسساتها المختلفة.
  • في هذا السياق، جدد المجلس تقديره لمواقف السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، والامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، إلى جانب الشعب اليمني ومجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بما في ذلك الترتيبات الجارية لتعزيز البنك المركزي بالوديعة النقدية المشتركة البالغة ثلاثة مليارات دولار.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...