سفير قرغيزستان لـ«البيان»: الإمارات عززت موقعها الريادي عالميًّا

  • 27 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
عبداللطيف جمعة بايف، سفير جمهورية قرغيزستان لدى الدولة، يؤكِّد أن «الإمارات عزَّزت موقعها الريادي عالميًّا، بتبنّيها منظومة القيم، وذلك منذ نشأة الاتحاد، الذي قام على الانفتاح والتسامح، وحفظ الحقوق، وترسيخ دولة العدالة، وحفظ الكرامة البشرية، واحترام الثقافات، وترسيخ الأخوّة الإنسانية، واحترام الهوية الوطنية، حيث دعمت الدولة تلك المبادئ، بحزمة من القوانين والتشريعات الكفيلة بضمان تلك التوجهات، حتى أصبحت الإمارات رمزًا وعاصمة للتسامح في العالم؛ إذ كفلت قوانين الإمارات للجميع العدل والاحترام والمساواة، وجرّمت الكراهية والعصبية، وأسباب الفرقة والاختلاف».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • عبد اللطيف جمعة بايف، سفير جمهورية قرغيزستان لدى الدولة، يؤكد أن الإمارات عززت موقعها الريادي عالميًا، بتبنيها منظومة القيم، وذلك منذ نشأة الاتحاد، الذي قام على الانفتاح والتسامح، وحفظ الحقوق، وترسيخ دولة العدالة، وحفظ الكرامة البشرية، واحترام الثقافات، وترسيخ الأخوة الإنسانية، واحترام الهوية الوطنية. وفيما يلي ما قاله بايف:
  • الدولة دعمت تلك المبادئ، بحزمة من القوانين والتشريعات الكفيلة بضمان تلك التوجهات، حتى أصبحت الإمارات رمزًا وعاصمة للتسامح في العالم، إذ كفلت قوانين الإمارات للجميع العدل والاحترام والمساواة، وجرمت الكراهية والعصبية، وأسباب الفرقة والاختلاف.
  • كما اعتمدت مادة التربية الأخلاقية التي يتم تدريسها في مدارس الدولة.
  • نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات، بمناسبة العيد الوطني الـ51 لدولة الإمارات، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وجميع أفراد شعب الإمارات الكريم، والمقيمين على أرضها الطيبة.
  • الإمارات وقرغيزستان، تتمتعان بعلاقات ثنائية وطيدة، حيث قطع البلدان خطوات مهمة في تأطير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري، من خلال عدد من اتفاقيات التعاون المهمة، ومن أبرزها، اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني التي وقعها البلدان، وتم بموجبها تأسيس لجنة اقتصادية مشتركة.
  • الإنجازات الكبيرة التي تحققت في دولة الإمارات، بفضل النظرة العميقة للقيادة الرشيدة، التي وضعتها في مصاف الدول المتقدمة، مؤكداً حرص بلاده واهتمامها بتعزيز العلاقات مع دولة الإمارات، إلى مستويات أرحب في المجالات كافة.
  • الإمارات قد نجحت في تعزيز مكانتها، كإحدى أكثر الوجهات العالمية على مستوى الأمن والأمان، ومستوى جودة الحياة، وهو ما أسهم في تعزيز مسيرتها التنموية والحضارية.
  • الجالية القرغيزية العاملة، تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار على أرض دولة الإمارات، التي حققت مكانة متقدمة في هذا المجال إقليميًاً وعالميًا، بشهادة التقارير الدولية، في ضوء الجهود الحثيثة، التي تبذلها الحكومة الإماراتية على الصعيدين الاتحادي والمحلي، لاستكمال كل الركائز التي تكفل أمن وسلامة المجتمع.
  • الإمارات، ومنذ قيام الاتحاد، اختارت طريق التميز والإبداع، لتسلكه في سبيل تحقيق رفعة شعبها، وازدهار مستقبله، عن طريق مبادرات ومشاريع تعين عن تحقيق نقلات نوعية في حياة أهلها، وتقدم نموذجًا يحتذى في التطوير المستمر، من أجل غد أفضل للجميع.
  • نؤكد عمق العلاقات الوطيدة التي تجمع بلاده مع الإمارات، وضرورة تعزيزها بمزيد من التعاون التجاري والاستثماري، بما يسهم في رفع حجم التجارة بين البلدين الصديقين.
  • كما نؤكد أن زيارة وفد الإمارات التجاري والاستثماري إلى قرغيزستان، يكتسب أهمية كبيرة في الأوساط الاستثمارية والتجارية.
  • توجد إرادة مشتركة بين قيادتي البلدين لتنمية العلاقات إلى مستويات جديدة، بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين الصديقين، ويعود بالخير على شعبيهما.
  • إعلان صادر جباروف، رئيس قرغيزستان، إطلاق اسم المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على إحدى قمم الجبال الجليدية وعلى إحدى المدارس الحكومية في جمهورية قرغيزستان، تكريمًا لمآثره وقيمه الإنسانية الخالدة.
.
تشانغ ييمينغ غو، سفير الصين لدى دولة الإمارات يكشف أن حجم التبادل...
وزارة الخارجية والتعاون الدولي تُعلن رسميًا، ترشيح الدكتور عبد الله المندوس، مدير...
وكالة «رويترز» تُفيد بإقرار مجلس الشيوخ النيجيري ميزانية عام 2023، وزيادتها بنسبة...
فريق القمر الاصطناعي «إم بي زد-سات» في مركز محمد بن راشد للفضاء،...
صحيفة «آيدنلك» التركية تفيد بتوقيع هيئة الأركان العامة للحرس الوطني بجنوب قبرص...
سليمان صويلو، وزير الداخلية التركي، يعلِّق على تحقيقات الوزارة بشأن الإرهاب في...
مسؤولون في سيئول يعلنون أن من المقرر إجراء الجيش الكوري الجنوبي تدريبات...
موقع الإذاعة العامة الوطنية الهندية يقول إن سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الخارجية...
وزارة الخارجية الأمريكية تعرب في بيانٍ عن قلق بلادها إزاء قرار محكمة...
إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني تقول إن الجنرال عاصم منير، قائد...