الأزهر يشيد بدعم الإمارات لجهود «حكماء المسلمين» لتعزيز التعايش

  • 23 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، يشيد بدور دولة الإمارات في دعم جهود مجلس حكماء المسلمين الذي يتخذ من أبوظبي مقرًّا له. وقال «الضويني» في كلمته، في المؤتمر الدولي الثاني لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية: «نشكر لمجلس حكماء المسلمين جهوده في تعزيز السلام، ونوجّه الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها الكامل لهذه الجهود، وبرعايةٍ كريمةٍ من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله».
تفاصيل الخبر

انساني

  • الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، يشيد بالدور الكبير لمجلس حكماء المسلمين في تعزيز السلام والتعايش الإنساني. وقال فضيلته في كلمته، في المؤتمر الدولي الثاني لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، خلال حديثه عن منهج الأزهر الداعم لحوار الأديان:

  • ملتقى البحرين للحوار الذي استضافته مملكة البحرين مؤخرًا هو لقاء يتجدَّد حينًا بعد حينٍ بين فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكيَّة، بعد لقائهما التاريخي في أبوظبي، وما كان بينهما من حوارٍ مثمرٍ حول: «الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني» خيرُ دليل على أن الأزهر وعلومه والعقول التي شكَّلتها تلك العلوم يملك مقوِّمات القوة والأصالة ما يمكنه من المحافظة على هويته دون انغلاقٍ أو جمودٍ، بل تمكِّنه من التفاعل مع العالم كله من حوله.

  • مثل هذه اللقاءات التي يرعاها مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وما تثمر عنه من نتائجَ طيبة تؤكِّد ضرورة التلاقي والتواصل الفعَّال بين العقول المتباينة؛ التي تعود بالنفع على الإنسانية كلها.
  • أوضح وكيل الأزهر: إننا إذ نذكر هذا الحراك الحضاري ونشكر لمجلس حكماء المسلمين الذي يتخذ من أبوظبي مقرًّا له، جهوده في تعزيز السلام؛ فإننا نوجه الشكر أيضًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها الكامل لهذه الجهود، وبرعايةٍ كريمةٍ من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي لا يتوانى عن خدمة قضايا وطنه وأمته والإنسانية كلها".

.
مجلس النواب اللبناني، برئاسة نبيه بري، يعقد الجلسة النيابية الثامنة لانتخاب رئيس...
مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان، يعرب عن رغبة بلاده في تعزيز...
جوتيار عادل، المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، يكشف عن تفاصيل مباحثات الوفد...
بحضور الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع السعودي، وماريا رييس...
سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها القوي لقيام...
الحكومة الأردنية تقرّ موازنة عام 2023 متوقعة أن يبلغ عجز الموازنة، بعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
دولة الإمارات تدعو إلى إدراج الأمن المناخي على الأجندة الجديدة للسلام، مؤكدة...
العماد جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني، يلتقي عزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية...