113 مليون دولار تمويل طارئ من «النقد الدولي» لجنوب السودان

  • 23 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
صندوق النقد الدولي يقول في بيان، إنه توصّل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع دولة جنوب السودان بشأن تمويل للطورائ بقيمة 112.7 مليون دولار. وذكر البيان أن «هذا التمويل سيُساعد جنوب السودان على مواجهة انعدام الأمن الغذائي ودعم الإنفاق الاجتماعي وتعزيز احتياطيات النقد الأجنبي»، مضيفًا أن «من المهم أن تُواصل السلطات في جنوب السودان اتّباع سياسات مالية ونقدية حكيمة لتحسين الإدارة المالية العامة».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وكالة «شينخوا» تفيد بأن صندوق النقد الدولي، قال، في بيان، إنه توصّل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع دولة جنوب السودان بشأن تمويل للطوارئ بقيمة 112.7 مليون دولار.
  • وقال البيان «سيساعد تمويل الطوارئ هذا جنوب السودان على مواجهة انعدام الأمن الغذائي ودعم الإنفاق الاجتماعي وتعزيز احتياطيات النقد الأجنبي»، مضيفًا أن المجلس التنفيذي للصندوق سيوافق على التمويل خلال الأسابيع المقبلة.
  • وقال الصندوق «إن استمرار النزاع المحلي والفيضانات التي تشهدها البلاد منذ أربع سنوات متتالية وارتفاع أسعار السلع الأساسية بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا، رفع عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي إلى ما يقدر بنحو 8.3 مليون شخص في عام 2022 (أكثر من ثلثي السكان)».

  • وأضاف البيان: «التزمت سلطات جنوب السودان بالتعاون مع شركاء التنمية الموثوق بهم لتوجيه 20 مليون دولار من مخصصات التسهيلات الائتمانية السريعة لاستغلال أنظمتها الحالية في تقديم مساعدات إنسانية فورية للمساعدة في مواجهة انعدام الأمن الغذائي».

  • وقالت بعثة صندوق النقد الدولي التي زارت جنوب السودان في الفترة من 7 إلى 17 نوفمبر، إنه تم إدخال إصلاحات كبيرة منذ بدء البرنامج الذي قام الموظفون بمراقبته في مارس 2021، مثل توحيد أسعار الصرف الرسمية والموازية.

  • وقال الصندوق النقد: «من المهم بالنسبة للسلطات في جنوب السودان أن تواصل اتخاذ سياسات مالية ونقدية حكيمة وتعزيز الخطوات الأولى التي اتخذت في ظل خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبناء عليها لتحسين الإدارة المالية العامة».

.
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، يندد بالتفجيرات التي شهدتها...
خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، يقول إن «تركيا تقف وستواصل الوقوف دائمًا...
دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية تفيد بانتعاش حركة سفر الإسرائيليين خارج البلاد؛ إذ...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول في مؤتمرٍ صحفي مع بوجدان...
حكومة الكونغو الديمقراطية تقول إن 272 مدنيًّا لقُوا حتفهم في مذبحة ببلدة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...