صندوق النقد الدولي يمنح مالاوي 88.3 مليون دولار

  • 22 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
صندوق النقد الدولي يعلن أن مجلسه التنفيذي وافق على صرف 88.3 مليون دولار لمالاوي ضمن برنامج «نافذة الصدمات الغذائية» الجديد، الذي أُطلق استجابة للارتفاعات الحادة في أسعار المواد الغذائية والنقص الناجم عن الحرب الروسية في أوكرانيا. وذكر الصندوق أيضًا أن مجلسه قيّم برنامج «سياسات ملاوي»، الذي سبق أن أقره موظفوه والمرتبط بقرض الصدمات الغذائية بأنه «قوي بما فيه الكفاية لتحقيق الأهداف المعلنة».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • صندوق النقد الدولي يعلن أن مجلسه التنفيذي وافق على صرف 88.3 مليون دولار لمالاوي ضمن برنامج «نافذة الصدمات الغذائية» الجديد، الذي أُطلق استجابة للارتفاعات الحادة في أسعار المواد الغذائية والنقص الناجم عن الحرب الروسية في أوكرانيا. وفيما يأتي أبرز ما ورد في هذا الشأن:
  • صندوق النقد الدولي ذكر أيضًا أن مجلسه قد قيّم أن برنامج سياسات ملاوي، الذي سبق أن أقره موظفوه والمرتبط بقرض الصدمات الغذائية «قوي بما فيه الكفاية لتحقيق الأهداف المعلنة».
  • وقال صندوق النقد الدولي إن قرض الصدمات الغذائية، وهو جزء من التسهيل الائتماني السريع للصندوق، سيساعد مالاوي على تلبية الاحتياجات العاجلة لميزان المدفوعات الناجمة عن ارتفاع تكاليف استيراد الأغذية والأسمدة وانخفاض قيمة العملة.
  • وقال بو لي، نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي، في بيان: «تواجه ملاوي وضعًا اقتصاديًا وإنسانيًا صعبًا، مع نقص في الصرف الأجنبي واختلاف سعر الصرف يؤدي إلى انخفاض حاد في الواردات بما في ذلك الوقود والأسمدة والأدوية والغذاء».
  • وقال «لي» إنه بينما يمكن تحمُّل الديون على أساس استشرافي، فإن المخاطر التي يتعرض لها البرنامج مرتفعة، ومن المهم تنفيذ استراتيجية لإعادة هيكلة الديون سريعًا.
  • وقال «لي»: «إن العملية الموثوقة الجارية لإعادة هيكلة ديون السلطات للدائنين التجاريين، والتي من شأنها استعادة القدرة على تحمُّل الديون - وإن كانت ذات مخاطر عالية - هي موضع ترحيب».

.
صفي الله فغانبور، المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم الإيراني، يعلن أن «بلاده...
إيتمار بن غفير، زعيم حزب «قوة يهودية» (اليميني المُتطرف)، وزير الأمن الداخلي...
محمد جمشيدي، مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، يعلن خلال حوار...
رضا نوشادي، المدير التنفيذي لشركة هندسة وتطوير الغاز الإيراني، يقول إنّ «بلاده...
فاتح دونماز، وزير الطاقة التركي، يقول إن «بلاده تُخطط لعقد مؤتمر دولي...
عبدالقادر كامل محمد، رئيس وزراء جيبوتي، يشير في حوارٍ له مع صحيفة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تقول إن «أييلت شاكيد، وزيرة الداخلية، طالبت قبيل انتهاء...
سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول عبر حسابه على موقع التواصل...
أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يواصلون نقاشاتهم بخصوص الإجراءات التنفيذية لمعاقبة...