الإمارات وإيطاليا توقِّعان مذكرة تفاهم بشأن مجالات الاقتصاد الدائري

  • 20 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
وزارة الاقتصاد في الإمارات توقِّع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الكونفدرالي الإيطالي لعلوم البيئة، الذي يضم مجموعة واسعة من الشركات تحت مظلته؛ بهدف تعزيز آفاق التعاون وتطوير استراتيجيات مشتركة في مجالات الاقتصاد الدائري. وأكّد عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، عمق ومتانة العلاقات الثنائية، التي تعزِّزها الرؤى والمصالح المشتركة بين البلدين.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وزارة الاقتصاد، توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الكونفدرالي الإيطالي لعلوم البيئة، الذي يضم مجموعة واسعة من الشركات تحت مظلته، بهدف تعزيز آفاق التعاون وتطوير استراتيجيات مشتركة في مجالات الاقتصاد الدائري، وأكد عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد:
  • عمق ومتانة العلاقات بين الإمارات وإيطاليا، والتي تعززها الرؤى والمصالح المشتركة بين البلدين، موضحًا أن قيادتي البلدين حريصتان على تنمية هذه الشراكة المثمرة وتنويع وتوسيع مظلتها لتشمل القطاعات الاقتصادية.
  • عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد قال: «إن مذكرة التفاهم تعد محطة جديدة في شراكة البلدين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة؛ وتأتي استكمالاً لجهود الدولة للمضي قدماً في تحقيق أهدافها بشأن الاقتصاد الدائري، وتمكين أدوات التنمية الخضراء، وتبني أساليب مبتكرة من شأنها دعم مساعي الإمارات لقيادة الجهود العالمية في التحول نحو تطبيقات الاقتصاد الدائري، وتحفيز الاستثمارات من خلال مشروعاته، ونتطلع خلال المرحلة المقبلة إلى الاستفادة من مخرجات هذه المذكرة في تعزيز التحول نحو اقتصاد أخضر مستدام».
  • جيوفاني بوزيتي، نائب رئيس الاتحاد الكونفدرالي الإيطالي لعلوم البيئة، أعرب عن ثقته في أن مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة الاقتصاد ستحقق تقدمًا ملموسًا في تعزيز الاستراتيجيات الهادفة إلى تعزيز تنمية الاقتصاد الدائري والاستدامة البيئية في الإمارات وإيطاليا.

  • جيوفاني بوزيتي، نائب رئيس الاتحاد الكونفدرالي الإيطالي لعلوم البيئة، قال: «سنتعاون مع وزارة الاقتصاد بمشاركة أكثر من 1200 شركة إيطالية تعمل تحت مظلة الاتحاد الكونفدرالي في دعم تطبيقات الاقتصاد الدائري والتنمية الخضراء، وسنتبادل الخبرات والأبحاث العلمية المتعلقة بهذا الشأن».
.
صفي الله فغانبور، المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم الإيراني، يعلن أن «بلاده...
إيتمار بن غفير، زعيم حزب «قوة يهودية» (اليميني المُتطرف)، وزير الأمن الداخلي...
محمد جمشيدي، مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، يعلن خلال حوار...
رضا نوشادي، المدير التنفيذي لشركة هندسة وتطوير الغاز الإيراني، يقول إنّ «بلاده...
فاتح دونماز، وزير الطاقة التركي، يقول إن «بلاده تُخطط لعقد مؤتمر دولي...
عبدالقادر كامل محمد، رئيس وزراء جيبوتي، يشير في حوارٍ له مع صحيفة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تقول إن «أييلت شاكيد، وزيرة الداخلية، طالبت قبيل انتهاء...
سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول عبر حسابه على موقع التواصل...
أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يواصلون نقاشاتهم بخصوص الإجراءات التنفيذية لمعاقبة...