الهند وبريطانيا تتفاوضان على صفقة تجارية ستكون الأولى من نوعها

  • 17 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
شبكة «إي تي في بهارت» تقول إن الهند وبريطانيا تتفاوضان حاليًّا على صفقة تجارية، إذا تم توقيعها، فستكون الأولى من نوعها من قبل الهند مع أي دولة أوروبية. وأضافت الشبكة أن بريطانيا أعلنت منح 3 آلاف تأشيرة دخول للخريجين الهنود، للعمل في بريطانيا لمدة تصل إلى عامين، بموجب مخطط جديد أطلقه ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، لتعزيز العلاقات الثنائية.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • شبكة «إي تي في بهارت» تقول إن بريطانيا أعلنت منح 3 آلاف تأشيرة دخول للهنود الذين يحملون شهادات علمية، وتتراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا للعيش والعمل في بريطانيا لمدة تصل إلى عامين. وتضيف الشبكة الآتي:
  • أصدرت بريطانيا هذا القرار بموجب مخطط جديد أطلقه ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الهند وبريطانيا.
  • يأتي هذا القرار بعد ساعات قليلة من لقاء جمع «سوناك» مع نظيره الهندي، ناريندرا مودي، خلال قمة مجموعة العشرين في «بالي».
  • الهند هي أول دولة تستفيد من مثل هذا المخطط، وهي الخطوة التي جاءت بعد أول لقاء جمع «مودي» و«سوناك» بعد تولي الأخير الهندي الأصل مهامه الشهر الماضي.
  • قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إن «إطلاق الخطة يعكس التزام المملكة المتحدة الأوسع بعلاقتنا الثنائية مع الهند وبناء علاقات أقوى مع منطقة المحيطين الهندي والهادئ».
  • الجدير بالذكر أن ما يقرب من ربع الطلاب الدوليين في بريطانيا هم من الهند، ويخلق الاستثمار الهندي هناك 95,000 فرصة عمل في جميع أنحاء البلاد.
  • تتفاوض بريطانيا حاليًّا على صفقة تجارية مع الهند، وإذا تم التوقيع على الاتفاقية، فستكون الأولى من نوعها من قبل الهند مع أي دولة أوروبية.
  • ستبني الصفقة التجارية على العلاقة التجارية الثنائية، وتبلغ قيمتها 24 مليار جنيه إسترليني، وستسمح لبريطانيا بالاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد الهند المتنامي.
.
صفي الله فغانبور، المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم الإيراني، يعلن أن «بلاده...
إيتمار بن غفير، زعيم حزب «قوة يهودية» (اليميني المُتطرف)، وزير الأمن الداخلي...
محمد جمشيدي، مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، يعلن خلال حوار...
رضا نوشادي، المدير التنفيذي لشركة هندسة وتطوير الغاز الإيراني، يقول إنّ «بلاده...
فاتح دونماز، وزير الطاقة التركي، يقول إن «بلاده تُخطط لعقد مؤتمر دولي...
عبدالقادر كامل محمد، رئيس وزراء جيبوتي، يشير في حوارٍ له مع صحيفة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تقول إن «أييلت شاكيد، وزيرة الداخلية، طالبت قبيل انتهاء...
سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول عبر حسابه على موقع التواصل...
أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يواصلون نقاشاتهم بخصوص الإجراءات التنفيذية لمعاقبة...