واشنطن وسيئول تُناقشان التّهديد السيبراني لـ«بيونغ يانغ»

  • 17 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
وزارة الخارجية الأمريكية تقول في بيانٍ إن «جونغ باك»، نائب المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، و«لي تايوو»، المدير العام للشؤون النووية بكوريا الجنوبية، ترأّسا في سيئول، الاجتماع الثاني لمجموعة العمل بين البلدين بشأن التهديد السيبراني لكوريا الشمالية. وناقش الجانبان «التهديد السيبراني لـ«بيونغ يانغ»، وأنشطة العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذين يُدِرُّون عائدات، لتمويل برامج أسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ الباليستية غير المشروعة للنظام الكوري الشمالي».
تفاصيل الخبر

أمني

  • وزارة الخارجية الأمريكية تقول في بيانٍ إن الدكتور جونغ باك، نائب المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، ولي تايوو، المدير العام للشؤون النووية بكوريا الجنوبية ترأسا الاجتماع الثاني لمجموعة العمل بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بشأن التهديد السيبراني لكوريا الشمالية في سيول.
  • ضمّ الاجتماع ممثلين عن حكومتي الولايات المتحدة وجمهورية كوريا لمناقشة الأنشطة السيبرانية الخبيثة لكوريا الشمالية، وسرقة العملات المشفرة وغسيلها، والعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذين يُدِرُّون عائدات من أجل تمويل برامج أسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ الباليستية غير المشروعة للنظام الكوري الشمالي.
  • الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تتبّعان مجموعةً واسعة من الاستجابات للتهديدات الإلكترونية لكوريا الشمالية بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع الدولي.
  • ناقشت مجموعة العمل تنسيق السياسة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في معالجة الأنشطة السيبرانية غير القانونية لكوريا الشمالية وتطوير العقوبات السيبرانية والمزيد من المعلومات المشتركة حول المُيسّرين الذين يساعدون في أنشطة غسيل الأموال للنظام الكوري الشمالي.
.
مجلس النواب اللبناني، برئاسة نبيه بري، يعقد الجلسة النيابية الثامنة لانتخاب رئيس...
مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان، يعرب عن رغبة بلاده في تعزيز...
جوتيار عادل، المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، يكشف عن تفاصيل مباحثات الوفد...
بحضور الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع السعودي، وماريا رييس...
سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها القوي لقيام...
الحكومة الأردنية تقرّ موازنة عام 2023 متوقعة أن يبلغ عجز الموازنة، بعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
دولة الإمارات تدعو إلى إدراج الأمن المناخي على الأجندة الجديدة للسلام، مؤكدة...
العماد جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني، يلتقي عزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية...