وكالة الإحصاء بجنوب إفريقيا: ضعف أداء صناعات التعدين يؤثر في الناتج المحلي الإجمالي

  • 11 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
وكالة الإحصاء في جنوب إفريقيا تفيد بأن ضعف أداء صناعات التعدين والتصنيع في البلاد، التي انخفضت بنسبة 8 في المئة على أساس سنوي في يونيو الماضي، سيؤثر في الناتج المحلي الإجمالي عام 2022». وأوضحت الوكالة أن سبب الانخفاض يعود إلى مشكلات الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وارتفاع تكاليف الإنتاج، وآثار الإضراب الذي استمر ثلاثة أشهر في قطاع الذهب.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • وكالة الإحصاء في جنوب إفريقيا تقول إن ضعف أداء صناعات التعدين والتصنيع في البلاد، سيؤثر على الناتج المحلي الإجمالي عام 2022، وجاء في تفاصيل الخبر الآتي:
  • يمثل الإنتاج الصناعي المكون من التعدين والتصنيع وتوليد الطاقة 20.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
  • قالت الوكالة إن «الإنتاج الصناعي تراجع أكثر من المتوقع في يونيو الماضي، إذ انخفض بنسبة 8 في المئة على أساس سنوي، بسبب الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي وضعف المناخ الاقتصادي».
  • كان هذا الشهر الخامس على التوالي الذي يشهد تباطؤًا في نشاط التعدين، إذ واجه مشكلات الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وارتفاع تكاليف الإنتاج والآثار المستمرة للإضراب الذي استمر ثلاثة أشهر في قطاع الذهب.
  • على أساس ربع سنوي، انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 3.4 في المئة بالأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي، مقارنةً بالأشهر الثلاثة المنتهية في مارس ماضي.
  • ارتفع إجمالي عدد عمليات تصفية الشركات في جنوب إفريقيا بنسبة 44.8 في المئة في أغسطس الماضي، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021، وفقًا لما كشفته وكالة الإحصاء في جنوب إفريقيا «ستاتس إس إيه».
  • قالت وكالة الإحصاء، في تقرير عن وضع الشركات في في جنوب إفريقيا التي تمر بتباطؤ اقتصادي منذ سنوات عدة: «في الربع الثالث من عام 2022، زاد العدد الإجمالي لعمليات التصفية بنسبة 18.8 في المئة».
  • وفقًا لوكالة الإحصاء، سُجلت زيادة في إغلاق الشركات بنسبة 0.8 في المئة في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.
  • عدّل البنك المركزي في جنوب إفريقيا توقعاته للنمو الاقتصادي من 2 في المئة إلى 1.9 في المئة لعام 2022، وسط ضغوط تضخمية متزايدة.
.
مجلس النواب اللبناني، برئاسة نبيه بري، يعقد الجلسة النيابية الثامنة لانتخاب رئيس...
مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان، يعرب عن رغبة بلاده في تعزيز...
جوتيار عادل، المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، يكشف عن تفاصيل مباحثات الوفد...
بحضور الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع السعودي، وماريا رييس...
سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها القوي لقيام...
الحكومة الأردنية تقرّ موازنة عام 2023 متوقعة أن يبلغ عجز الموازنة، بعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
دولة الإمارات تدعو إلى إدراج الأمن المناخي على الأجندة الجديدة للسلام، مؤكدة...
العماد جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني، يلتقي عزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية...