مساعد الرئيس الإيراني: قطر مستعدة لإنشاء ميناء ذكي مشترك في بوشهر

  • 3 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
محسن رضائي، مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الاقتصادية، يشير خلال فاعلية اقتصادية بمحافظة بوشهر إلى «استعداد القطريين لإنشاء ميناء ذكي مشترك في المحافظة»، مضيفًا أن «أمير قطر وجّه بأن يصبح ميناء الرويس سوق اتصال مع إيران». ويؤكد «رضائي» أن «الأراضي والقوى البشرية الإيرانية والاستثمارات القطرية، يمكن أن تُشكِّل سوقًا اقتصاديًّا كبيرًا لإنتاج وتصدير البضائع الإيرانية في المنطقة والعالم».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • محسن رضائي، مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الاقتصادية، يتحدث خلال اجتماع مجموعة العمل الاقتصادية والتوظيفية والاستثمارية بمحافظة بوشهر، قائلًا:

  • في الاقتصاد الشعبي، مع تطور الأعمال المنزلية والريفية والعشائرية، يمكن ربط المدن الصناعية بالأعمال المنزلية؛ من أجل القضاء على الوسطاء، وتحقيق المزيد من الأرباح للمنتج عن طريق تغليف هذه السلع في المدن الصناعية، لإعدادها لدخول أسواق التصدير الكبيرة في المنطقة.

  • حول استعداد القطريين لإنشاء ميناء ذكي مشترك في محافظة بوشهر، محسن رضائي، مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الاقتصادية، يقول:
  • كلّف أمير قطر أن يصبح ميناء «الرويس» سوق اتصال مع إيران.

  • تعتبر الأسواق الإقليمية مجالًا مناسبًا جدًا لتصدير البضائع المنتجة في إيران، ويمكن غزو الأسواق الإقليمية من خلال تطوير الاقتصاد الشعبي واستكمال وتفعيل جميع سلاسل القيمة.

  • السلطات القطرية على استعداد لبناء مستودعات كبيرة في ميناء الرويس بحيث يمكن تخزين البضائع المصدرة من بوشهر في هذه المستودعات وتوزيعها في منطقة الخليج «الفارسي» (العربي).

  • في مجال تربية الحيوانات، فهم مستعدون (المسؤلون القطريون) لتأسيس شركات صناعية للأعلاف الحيوانية في بوشهر، وتصدير الأعلاف الحيوانية.

  • يمكن للأراضي والقوى البشرية الإيرانية والاستثمارات القطرية، أن تشكل سوقًا اقتصاديًا كبيرًا لإنتاج وتصدير البضائع الإيرانية في المنطقة والعالم.

.
مجلس النواب اللبناني، برئاسة نبيه بري، يعقد الجلسة النيابية الثامنة لانتخاب رئيس...
مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان، يعرب عن رغبة بلاده في تعزيز...
جوتيار عادل، المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، يكشف عن تفاصيل مباحثات الوفد...
بحضور الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع السعودي، وماريا رييس...
سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها القوي لقيام...
الحكومة الأردنية تقرّ موازنة عام 2023 متوقعة أن يبلغ عجز الموازنة، بعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
دولة الإمارات تدعو إلى إدراج الأمن المناخي على الأجندة الجديدة للسلام، مؤكدة...
العماد جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني، يلتقي عزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية...