نهيان بن مبارك: التسامح والأخوة الإنسانية الطريق لنشر السلام في العالم

  • 3 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، يؤكد خلال مشاركته في ملتقى البحرين العالمي للحوار «الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني»، أن دولة الإمارات انطلاقًا من تجربتها الناجحة في مجال التسامح والتعايش، حريصة كل الحرص على التعاون مع الجميع في هذا المجال. وأضاف معاليه أن «الإمارات ترى في التسامح والتعايش، طريقًا لتحقيق التقدُّم الاقتصادي والاجتماعي، ونشر السلام والأمن بالعالم».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، يؤكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة وانطلاقًا من تجربتها الناجحة في مجال التسامح والتعايش حريصة كل الحرص على التعاون التام مع الجميع في هذا المجال وعلى استعداد كامل لعرض تجاربها أمام الآخرين، و على التعرف إلى التجارب الناجحة في كل مكان في العالم. وأضاف معاليه في كلمته:
  • نحن دولة ترى في التسامح والتعايش، طريقًا لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي، في كافة مناطق العالم وطريقًا إلى ضمان حرية الاعتقاد، وحماية دور العبادة، ونشر مبادئ الرحمة والمودة بين الناس، وأن التسامح والأخوة الإنسانية، هما الطريق إلى التخلص من النزاعات والصراعات، وإلى مكافحة التطرف والإرهاب، ونشر السلام والأمان، في كافة ربوع هذا العالم.

  • موضوع الملتقى يؤكد أننا نهدف إلى العمل معًا، من أجل بناء جسور التعاون بين الشرق والغرب، وتوفير قنوات الحوار والتعايش بينهما، بما يحقق التلاقي والعمل المشترك بين الطرفين، وذلك على قدم المساواة، وكشركاء، مشيرًا إلى أننا في هذا الملتقى، على قناعة كاملة، بإمكانية وجود حلول ناجحة، للتعامل الفعال، مع أية فروق أو اختلافات، بين الشرق والغرب، وذلك في ضوء القيم والمبادئ، التي نشترك فيها جميعًا، كسكان على هذا الكوكب الواحد.

إضافات

.
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، يندد بالتفجيرات التي شهدتها...
خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، يقول إن «تركيا تقف وستواصل الوقوف دائمًا...
دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية تفيد بانتعاش حركة سفر الإسرائيليين خارج البلاد؛ إذ...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول في مؤتمرٍ صحفي مع بوجدان...
حكومة الكونغو الديمقراطية تقول إن 272 مدنيًّا لقُوا حتفهم في مذبحة ببلدة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...