الإمارات وإندونيسيا تشكّلان مجموعة عمل في قطاع الطاقة والموارد المعدنية

  • 3 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات ونظيرتها الإندونيسية توقّعان مذكرة إعلان نوايا تعزيز التعاون في مجال الطاقة والموارد المعدنية، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين، وبناء القدرات وتبادل المعرفة والمعلومات. ونصّت المذكرة على تشكيل مجموعة عمل الطاقة بين الإمارات وإندونيسيا، بما يُعد خريطة طريق للعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، برؤية واضحة ووفق برنامج متكامل.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • صحيفة «الخليج» الإماراتية تُفيد بتوقيع وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات ونظيرتها الإندونيسية مذكرة إعلان نوايا تعزيز التعاون في مجال الطاقة والموارد المعدنية، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدين، وبناء القدرات وتبادل المعرفة والمعلومات. وجاء تفاصيل الخبر على النحو الآتي:
  • نصّت المذكرة على تشكيل مجموعة عمل الطاقة بين الإمارات وإندونيسيا، بما يُعد خريطة طريق للعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، برؤية واضحة ووفق برنامج متكامل.
  • تركّز المذكرة على الفرص والتحديات المستقبلية في قطاع الطاقة والموارد المعدنية والإمكانات الحالية، وتنويع مصادر الطاقة، وضمان الحصول عليها بشكل موثوق ومستدام وبتكاليف ميسّرة.
  • الاتفاقية وقّعها المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع الطاقة والبترول، وتوتوكا أريادجي، مدير عام النفط والغاز في وزارة الطاقة والثروة المعدنية في إندونيسيا، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2022».
  • في الإطار نفسه، المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع الطاقة والبترول، يقول إن «الهدف من مجموعة العمل هذه هو تعزيز التعاون في مجال الطاقة والثروة المعدنية، بين القطاعات الحكومية والشركات المملوكة للدولتين». كما أضاف الآتي:
  • مجموعة العمل تهدف أيضًا إلى دعم التعاون بين القطاع الخاص لدى الجانبين، واستغلال الفرص الداعمة لمستقبل قطاعي الطاقة والموارد المعدنية في البلدين.
  • مجالات التعاون تشمل تطوير منظومة الكهرباء ومحطات الطاقة، وأنشطة النفط والغاز، وتطوير قطاعات الطاقة النظيفة والمتجددة، وتعزيز القيمة المضافة والأنشطة المعدنية، وتشجيع الاستثمار والأنشطة التجارية في مجال الطاقة والثروة المعدنية.
  • لمذكرة إعلان النوايا دور في تعزيز التنمية والمعرفة العلمية والتكنولوجية في مجال الطاقة، خصوصًا النظيفة منها، ودعم المصالح المشتركة عبر تبادل التقنيات المعنية والخبرة والمعلومات والموارد البشرية في مجالات الطاقة، وتوسيع التعاون في مجال المشروعات الاستثمارية.

.
صفي الله فغانبور، المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم الإيراني، يعلن أن «بلاده...
إيتمار بن غفير، زعيم حزب «قوة يهودية» (اليميني المُتطرف)، وزير الأمن الداخلي...
محمد جمشيدي، مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، يعلن خلال حوار...
رضا نوشادي، المدير التنفيذي لشركة هندسة وتطوير الغاز الإيراني، يقول إنّ «بلاده...
فاتح دونماز، وزير الطاقة التركي، يقول إن «بلاده تُخطط لعقد مؤتمر دولي...
عبدالقادر كامل محمد، رئيس وزراء جيبوتي، يشير في حوارٍ له مع صحيفة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تقول إن «أييلت شاكيد، وزيرة الداخلية، طالبت قبيل انتهاء...
سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول عبر حسابه على موقع التواصل...
أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يواصلون نقاشاتهم بخصوص الإجراءات التنفيذية لمعاقبة...