«إيران إنترناشونال»: «الحشد» و«حزب الله» العراقيّان يشاركان في قمع الاحتجاجات

  • 2 نوفمبر 2022

ملخص الخبر
موقع «إيران إنترناشونال» المعارض الناطق بالفارسية، يُفيد بأن رحلة جوية خاصة، انطلقت يوم الإثنين الماضي، من صالة كبار الشخصيات في مطار بغداد إلى مدينة مشهد الإيرانية، على متنها قرابة 150 شخصًا من «الحشد الشعبي» وكتائب «حزب الله» العراقيّين، مرتدين ملابس خاصة ويحملون حقائب سوداء، ولم يُسمح لأحد بالاقتراب من بوابتهم. ورجَّح مصدر مطّلع أن يكون نقلهم إلى إيران بهدف قمع الاحتجاجات.
تفاصيل الخبر

أمني

  • موقع «إيران إنترناشونال» المعارض الناطق بالفارسية، يكشف في خبر حصري له نقل قوات من «الحشد الشعبي» و«حزب الله» العراقي من بغداد إلى مشهد في محافظة فارس الإيرانية، ويذكر التفاصيل الآتية:
  • بحسب التقارير التي تلقاها موقع «إيران إنترناشونال» نقلت رحلة خاصة انطلقت من مطار بغداد إلى مشهد، عددًا من قوات «الحشد الشعبي» وكتائب «حزب الله» العراقي. ومن المحتمل أن يكون قد تم نقل هذه القوات بهدف قمع الانتفاضة الثورية للشعب ضدّ الجمهورية الإسلامية.
  • بحسب هذه المعلومات التي تلقاها الموقع انطلقت هذه الرحلة الخاصة الإثنين الماضي، من مطار بغداد صالة كبار الشخصيات، متجهةً إلى مشهد، وعلى متنها قرابة الـ150 فردًا ما بين الـ25 إلى الـ30 عامًا، يرتدون ملابس خاصة ويحملون حقائب سوادء.
  • كان هؤلاء الأشخاص تحت قيادة شخصين إيرانيين اثنين، ولم يُسمح لأحد بالاقتراب من بوابتهم رقم 43.
  • قالت المصادر المطلعة لـ«إيران إنترناشونال» إن هؤلاء الأشخاص كانوا من أفراد قوات كتائب «حزب الله» العراقي والحشد الشعبي، ومن المرجَّح بشدة أن يكون قد تم إرسالهم إلى مشهد لقمع الاحتجاجات.
  • وصلت هذه الرحلة الخاصة بعد ظهر الإثنين الماضي من بغداد إلى مشهد.

إضافات

  • قبل هذه التقارير وخلال السنوات الماضية نُشرت أخبار عن إرسال قوات قمع من إيران إلى الدول الموالية للجمهورية الإسلامية لا سيّما لبنان.
  • ما زالت الانتفاضة الثورية للشعب الإيراني ضدّ الجمهورية الإسلامية مستمرة في الأسابيع الأخيرة رغم تشديد أجواء القمع، وقد لحقت بها كثير من الجامعات والمدارس أيضًا.
  • في نفس السياق، نشرت صحيفة «جيروزاليم بوست» وثائق تكشف أن حسن نصر الله، زعيم «حزب الله» اللبناني، ينتوي إرسال وحدتيه «133» و«910» للعمليات الخارجية الخاصة، لمساعدة الحكومة الإيرانية في قمع الاحتجاجات.
  • وبحسب هذه الوثائق، فقد وجّه نصر الله، 9500 عنصر بالتوجُّه إلى إيران من أجل السيطرة على الشارع وحماية أمن مسؤولي الجمهورية الإسلامية.
  • في نفس الوقت أعلنت وكالة أنباء «تسنيم» الإيرانية، المقربة من الحرس الثوري الإيراني أن: «حزب الله لم يعلن أبدًا عن وجود مثل هذه الوحدات في هيكله».
  • بعد قتل مهسا أميني (أثناء احتجازها من قبل دورية الإرشاد التابعة للأمن الإيراني)، عرضت قناة «المنار» التلفزيونية الموالي لحزب الله اللبناني، في برنامج متلفز على الهواء المباشر معلومات كاذبة ومضلِّلة وخاطئة عن مقتل مهسا أميني.
.
مجلس النواب اللبناني، برئاسة نبيه بري، يعقد الجلسة النيابية الثامنة لانتخاب رئيس...
مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان، يعرب عن رغبة بلاده في تعزيز...
جوتيار عادل، المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، يكشف عن تفاصيل مباحثات الوفد...
بحضور الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع السعودي، وماريا رييس...
سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها القوي لقيام...
الحكومة الأردنية تقرّ موازنة عام 2023 متوقعة أن يبلغ عجز الموازنة، بعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
دولة الإمارات تدعو إلى إدراج الأمن المناخي على الأجندة الجديدة للسلام، مؤكدة...
العماد جوزيف عون، قائد الجيش اللبناني، يلتقي عزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية...