«فايننشال تايمز»: الولايات المتحدة تنشر قاذفات قنابل في أستراليا

  • 31 أكتوبر 2022

ملخص الخبر
صحيفة «فايننشال تايمز» تُفيد بأن واشنطن تخطِّط لنشر قاذفات «بي-52» في أستراليا، في إطار جهودها لتعزيز التعاون العسكري مع كانبرا، وإرسال إشارةٍ قوية إلى بكين مع تصاعد التوتُّرات في منطقة المحيطين الهندي والهادي. وذكرت الصحيفة أن إرسال ما يصل إلى ست طائرات من شأنه تعزيز الوجود الأمريكي في وقتٍ تسعى فيه الولايات المتحدة وأستراليا إلى العمل معًا بشكلٍ أوثق لمواجهة النشاط الصيني.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • صحيفة «فايننشال تايمز» تفيد بأن الولايات المتحدة تخطط لنشر قاذفات «بي-52» في أستراليا، في إطار جهود واشنطن لتعزيز التعاون العسكري مع كانبيرا، وإرسال إشارةٍ قوية إلى الصين مع تصاعد التوترات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. وفي التفاصيل جاء ما يلي:
  • وفقًا لمصدرٍ مطلع، سينشر «البنتاغون» طائرات «بي-52»، التي تُحَمّل بأسلحة نووية أو تقليدية، إلى الأقاليم الشمالية الأسترالية كجزء من فرق عمل القاذفات الدورية التي تجري تدريبات مع الحلفاء، وسيتم نشرها في قاعدة «تندال» الجوية للقيام بمهام قصيرة.
  • نشرت الولايات المتحدة قاذفات «بي-52» في أستراليا من قبل، وقامت قاذفتان في عام 2018 بإجراء تدريباتٍ مع القوات الأسترالية في داروين.
  • إن إرسال ما يصل إلى ست طائرات من شأنه زيادة التواجد الأمريكي بشكلٍ كبير ويأتي في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة وأستراليا إلى العمل معًا بشكلٍ أوثق لمواجهة النشاط الصيني، لا سيما بالقرب من تايوان.
  • قال إريك سايرز، من معهد «أمريكان إنتربرايز إنستيتيوت للأبحاث» إن «القوات الجوية الأمريكية كانت ترسل القاذفات عبر أستراليا بشكلٍ تعاقبي لسنوات، ولكن إرسال 6 قاذفات يبدو كتعزيز قوي لعمليات نشرها السابقة، وعلى الرجح سيسترعي انتباه كل من الحلفاء الإقليميين وبكين».
  • تابع «سايرز» قوله: «إنه (إرسال القاذفات) يلمح إلى مستقبلٍ ستصبح فيه عمليات تناوب القاذفات والناقلات أمرًا معتادًا أو حتى وجودًا دائمًا في يوم من الأيام».
  • من غير الواضح متى ستبدأ الولايات المتحدة في نشر قاذفات «بي-52»، وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يبحث فيه «البنتاغون» كيفية ردع الصين، حيث يقوم بنشر أصوله في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وإحداث توازنٍ صحيح بين تمركز الطائرات في المنطقة وإرسالها إلى الدول في عمليات نشرٍ دوريةٍ أقصر.

إضافات

  • وقعت الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة، في العام الماضي، اتفاق «أوكوس»، وهي صفقة ثلاثية ستزود أستراليا بغواصاتٍ تعمل بالدفع النووي، وستعزز البحث والتطوير العسكري.
.
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، يندد بالتفجيرات التي شهدتها...
خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، يقول إن «تركيا تقف وستواصل الوقوف دائمًا...
دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية تفيد بانتعاش حركة سفر الإسرائيليين خارج البلاد؛ إذ...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول في مؤتمرٍ صحفي مع بوجدان...
حكومة الكونغو الديمقراطية تقول إن 272 مدنيًّا لقُوا حتفهم في مذبحة ببلدة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...