الدفعة الأولى من المنحة النفطية السعودية تصل إلى عدن بهدف استقرار تشغيل الكهرباء

  • 26 أكتوبر 2022

ملخص الخبر
واعد باذيب، وزير التخطيط والتعاون الدولي، يقول بشأن وصول الدفعة الأولى من المنحة النفطية السعودية إلى ميناء الزيت في عدن، اليوم الأربعاء، بقيمة 200 مليون دولار إن «المنحة النفطية مهمة لقطاع الكهرباء والطاقة، حيث تأتي ضمن تواصل التعاون والتنسيق المشترك بين اليمن والسعودية؛ من أجل المساهمة في استقرار خدمة الكهرباء وتحسين مستوى القطاعات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية وتعافي الحياة العامة من آثار انقلاب ميليشيا الحوثي».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • واعد باذيب، وزير التخطيط والتعاون الدولي، يقول بشأن وصول الدفعة الأولى من المنحة النفطية السعودية إلى ميناء الزيت في عدن، اليوم الأربعاء، بقيمة 200 مليون دولار إن «المنحة النفطية مهمة لقطاع الكهرباء والطاقة»، وجاء في التفاصيل الآتي:
  • وصلت إلى ميناء الزيت في عدن، اليوم الأربعاء، الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة بقيمة 200 مليون دولار.

  • تبلغ كمية الدفعة 45 ألف طن متري ديزل، و30 ألف طن متري مازوت، وهي مقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لتشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في المحافظات المحررة.

  • أكد واعد باذيب، وزير التخطيط والتعاون الدولي، أهمية المنحة النفطية السعودية لقطاع الكهرباء والطاقة، التي تأتي ضمن تواصل التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين اليمني والسعودي.
  • بحسب وزير التخطيط، فإن المنحة من أجل المساهمة في استقرار خدمة الكهرباء وتحسين مستوى القطاعات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية وتعافي الحياة العامة من الآثار السلبية لانقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

  • من جانبه، نوه مانع بن يمين، وزير الكهرباء والطاقة، بدعم المملكة عبر البرنامج السعودي والإسهام بشكل مباشر في تحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين من خلال استقرار تشغيل الكهرباء في المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمطارات والموانىء ومختلف المرافق الحكومية.
.
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، يندد بالتفجيرات التي شهدتها...
خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، يقول إن «تركيا تقف وستواصل الوقوف دائمًا...
دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية تفيد بانتعاش حركة سفر الإسرائيليين خارج البلاد؛ إذ...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول في مؤتمرٍ صحفي مع بوجدان...
حكومة الكونغو الديمقراطية تقول إن 272 مدنيًّا لقُوا حتفهم في مذبحة ببلدة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...