كوريا الجنوبية تدعو لتغيير السياسات تجاه كوريا الشمالية إلى الردع النووي

  • 26 أكتوبر 2022

ملخص الخبر
«لي جونغ سوب»، وزير الدفاع الكوري الجنوبي، يقول في اجتماع للجنة حزب «سلطة الشعب» الحاكم إن «تركيز الجهود المبذولة للتعامل مع القضية النووية الكورية الشمالية يجب أن يتحول إلى ردع استخدام الأسلحة النووية، بدلًا من محاولة كبح تطويرها»، داعيًا إلى اتخاذ تدابير لضمان تنفيذ التزام الولايات المتحدة بـ«الردع الموسَّع»، واستخدام نطاقها العسكري الكامل، بما في ذلك القدرات النووية، للدفاع عن حليفاتها.
تفاصيل الخبر

نووي

  • لي جونغ سوب، وزير الدفاع الكوري الجنوبي، يدعو لتغيير سياسات بلاده وغيرها من الدول اتجاه كوريا الشمالية إلى الردع النووي، فيما يلي تصريحاته خلال اجتماع للجنة حزب سلطة الشعب الحاكم بشأن التهديد النووي لكوريا الشمالية:
  • قال إننا «وضعنا تركيزنا على محاولة منع كوريا الشمالية من إجراء تجارب نووية إضافية وتطوير قدراتها النووية، لكن حان الوقت لتغيير استراتيجيتنا».
  • أضاف بأنه يجب أن تكون الأولوية لردع استخدام الأسلحة النووية الكورية الشمالية، من خلال إعطائهم إحساسًا واضحًا بأنه إذا حاولت، فسوف يؤدي ذلك إلى القضاء على نظامهم واختفائه تمامًا.
  • دعا إلى اتخاذ تدابير لضمان تنفيذ التزام الولايات المتحدة «بالردع الموسع»، باستخدام النطاق الكامل لأصولها العسكرية، بما في ذلك القدرات النووية، للدفاع عن حليفاتها مثل كوريا الجنوبية.
  • أكد بأن بلاده بحاجة إلى ابتكار جهاز مؤسسي يضمن بوضوح التزام الولايات المتحدة بالردع الموسع، حيث تناقش بلاده قضايا مختلفة مع الولايات المتحدة، وتخطط لتوسيع نطاق مشاركة المعلومات الاستخباراتية والتخطيط والتدريبات والمناورات.
  • شدد على أنه يتعين على كوريا الجنوبية أيضًا تعزيز قدراتها الدفاعية مثل نظام «المحاور الثلاثة»، حيث تعمل بلاده على خطة لإطلاق قيادة استراتيجية. كما تخطط لتأمين أصول المراقبة الاستخباراتية.
.
صفي الله فغانبور، المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم الإيراني، يعلن أن «بلاده...
إيتمار بن غفير، زعيم حزب «قوة يهودية» (اليميني المُتطرف)، وزير الأمن الداخلي...
محمد جمشيدي، مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، يعلن خلال حوار...
رضا نوشادي، المدير التنفيذي لشركة هندسة وتطوير الغاز الإيراني، يقول إنّ «بلاده...
فاتح دونماز، وزير الطاقة التركي، يقول إن «بلاده تُخطط لعقد مؤتمر دولي...
عبدالقادر كامل محمد، رئيس وزراء جيبوتي، يشير في حوارٍ له مع صحيفة...
صحيفة «يسرائيل هايوم» تقول إن «أييلت شاكيد، وزيرة الداخلية، طالبت قبيل انتهاء...
سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول عبر حسابه على موقع التواصل...
أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يواصلون نقاشاتهم بخصوص الإجراءات التنفيذية لمعاقبة...