مسؤول إيراني: وقّعنا عقدًا مع روسيا لتصدير 40 توربينًا محليًّا

  • 24 أكتوبر 2022

ملخص الخبر
رضا نوشادي، المدير التنفيذي لشركة هندسة وتطوير الغاز الإيراني، يعلن توقيع عقد لتصدير 40 توربينًا إيراني الصنع إلى روسيا، مضيفًا خلال اجتماع في هيئة قوات تعبئة الطبقات «الباسيج» أن إنتاج إيران من الغاز تضاعف في فترة العقوبات. وأضاف «نوشادي» أن بلاده وصلت إلى وضع تتمتع فيه توربيناتها الوطنية بكفاءة أكبر من الأنواع الأجنبية المماثلة، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم ترشيد الاستهلاك من خلال تنفيذ خطة الرقمنة لشبكة توزيع الغاز.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • رضا نوشادي، المدير التنفيذي لشركة هندسة وتطوير الغاز الإيراني، يشير في اجتماع زيادة البصيرة في هيئة قوات تعبئة الطبقات «الباسيج»، إلى إنجازات وفرص وتحديات صناعة الغاز، ويقول:
  • لا تقتصر النجاحات الصناعية للبلاد على المجالات الصاروخية والمُسيّرات، والآن يتم تصنيع 85 في المئة من المنشآت والمعدات التي تحتاجها صناعة الغاز داخل البلاد، وباستنادًا إلى هذه القدرة (الصناعية)، تم مؤخرًا توقيع عقد لتصدير 40 توربينًا إيراني الصنع إلى روسيا.
  • كما أنني أعلن عن استخدام نظام تحكم إيراني بالكامل في محطة خورمورج لتعزيز ضغط الغاز لأول مرة في البلاد.
  • واصل الشباب الإيراني الموهوب سعيه المقدس للحصول على الاستقلال الصناعي بعد أن نجح في نقل تكنولوجيا تصنيع التوربينات من دول أوروبا الشرقية والغربية، والآن وصلت البلاد إلى وضع تتمتع فيه التوربينات الوطنية بكفاءة أكبر من الأنواع الأجنبية المماثلة.
  • تم تحقيق إنجازات مشرقة في صناعة الغاز في فترة العقوبات. مع بدء العقوبات المفروضة على فنزويلا، شهد إنتاج الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية من النفط سقوطًا حرًا، بحيث تحولت فنزويلا في فترة زمنية وجيزة من صاحبة أكبر احتياطيات النفط في العالم إلى دولة مستوردة، في حين تضاعف إنتاج إيران من الغاز خلال فترة العقوبات.
  • أي إجراء غير اقتصادي سيجعل البلاد تواجه مشكلات على المدى البعيد وسيكون له عواقب مثل التلوث البيئي وحركة المرور.
  • نظرًا لرخص تكلفة التغذية، لا ترغب محطات الطاقة في تحويل الدورة البسيطة إلى دورة مركبة.
  • كل يوم، يتم استهلاك 5.5 مليون برميل من النفط في البلاد، والتي بسبب وصول خزانات الغاز في البلاد إلى النصف الثاني من العمر وانخفاض الإنتاج، في السنوات القادمة لن تكون هناك قدرة على تلبية الطلب المتزايد على الاستهلاك، بينما من خلال تصدير الغاز أو تحويله إلى منتجات ذات قيمة مضافة أعلى، يمكننا أن نستخدم هذه الثروة التي وهبها الله لخدمة المصالح الوطنية والازدهار.
  • تعتزم هذه الشركة ترشيد الاستهلاك من خلال تنفيذ خطة الرقمنة لشبكة توزيع الغاز.
  • مع هذه الخطة، يمكن للعائلات كسب المال من موضع الترشيد، والأشخاص الذين يستهلكون ما يزيد عن الحد سيُلزمون بدفع القيمة.
  • في إشارة إلى مؤامرة القوى المهيمنة لإحباط جهود الدول المستقلة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، رضا نوشادي، المدير التنفيذي للشركة الإيرانية لهندسة وتطوير الغاز، يقول:
  • في عام 2003، قدّم السيد أوباما عقيدة أمريكية جديدة تستند إلى عدم حاجتها لاستيراد النفط، ورأى الجميع أن الدولة التي كانت تستورد من 6 إلى 7 ملايين برميل من النفط يوميًا تصدر الآن نفس الكمية، وتحقيق هذا الهدف تحقق من خلال فرض العقوبات الجبانة على أصحاب 50 في المئة من مكامن النفط في العالم، وهي العراق وليبيا وإيران وفنزويلا وروسيا.
  • في السنوات الأخيرة، أنشأت الولايات المتحدة الأمريكية مصانع إنتاج الغاز الطبيعي المسال على نطاق واسع، ومؤخراً، من خلال فرض العقوبات الشاملة على روسيا ثم وقوع انفجار في خط أنابيب الغاز نورد ستريم، أزالت عمليًا أحد أكبر منافسيها في صادرات الغاز.
  • هذه الأعمال الوحشية يقوم بها أدعياء الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان.
  • الآن، يحاول الأعداء التقليل من شأن الإنجازات العظيمة للبلاد، ومن خلال تشويه الوضع الراهن ونشر معلومات مضللة على نطاق واسع، لا يسمحوا للمسؤولين باتخاذ وتنفيذ القرارات التي تصب في صالح المصالح الوطنية.
  • السعر الحالي للطاقة لا يتناسب بأي شكل من الأشكال مع تكاليف الاستكشاف والاستخراج والإنتاج والتكرير والتوزيع.
.
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، يندد بالتفجيرات التي شهدتها...
خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، يقول إن «تركيا تقف وستواصل الوقوف دائمًا...
دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية تفيد بانتعاش حركة سفر الإسرائيليين خارج البلاد؛ إذ...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول في مؤتمرٍ صحفي مع بوجدان...
حكومة الكونغو الديمقراطية تقول إن 272 مدنيًّا لقُوا حتفهم في مذبحة ببلدة...
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...