البحرين تؤكِّد التزامها بمكافحة الإرهاب ومحاربة تهديدات التنظيمات الإرهابية

  • 20 أكتوبر 2022

ملخص الخبر
وفد بحريني برئاسة نانسي عبدالله جمال، رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية بوزارة الخارجية البحرينية، تشارك في مؤتمر التعاون الدولي والإقليمي للأمن الحدودي وإدارتها لمكافحة الإرهاب ومنع حركة الإرهابيين، الذي عُقد في مدينة دوشنبه بطاجيكستان، بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب. وأكدت «جمال» التزام بلادها بـ«مكافحة الإرهاب ومحاربة مختلف التهديدات التي تشكلها التنظيمات الإرهابية وأنشطتها غير المشروعة والعابرة للحدود»، مشيرة إلى أن «المنظمات والشبكات الإرهابية تستغل الأنظمة الحساسة والمجتمعات الهشة للتلاعب بنقاط الضعف الجغرافية والاجتماعية والسياسية».
تفاصيل الخبر

أمني

  • وفد بحريني يشارك في مؤتمر التعاون الدولي والإقليمي للأمن الحدودي وإدارتها لمكافحة الإرهاب ومنع حركة الإرهابيين، وجاءت أبرز تفاصيل الخبر على النحو الآتي:
  • ترأس الوفد نانسي عبدالله جمال، رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية بوزارة الخارجية البحرينية.
  • عُقد المؤتمر في مدينة دوشنبه بطاجيكستان، بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومركز الأمم المتحدة الإقليمي للدبلوماسية الوقائية لمنطقة آسيا الوسطى، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والسعودية، وقطر.
  • أكدت نانسي جمال في جلسات المؤتمر التزام البحرين بمكافحة الإرهاب ومحاربة مختلف التهديدات التي تشكلها التنظيمات الإرهابية وأنشطتها غير المشروعة والعابرة للحدود.
  • شددت «جمال» على موقف بلادها تجاه ملفات مكافحة الإرهاب، التي تتضمن الأمن والسلام والاستقرار الإقليمي والدولي ودعم كافة الجهود المبذولة لتحقيق ذلك.

  • أوضحت «جمال» أن المنظمات والشبكات الإرهابية تستغل الأنظمة الحساسة والمجتمعات الهشة للتلاعب بنقاط الضعف الجغرافية والاجتماعية والسياسية، التي تهدد استقرار العالم بأسره.
  • قالت «جمال» إن البحرين تشارك في المنظومات المحلية والإقليمية والدولية للأمن الحدودي من خلال عضويتها ومشاركتها الفعالة في عدد من المجموعات والتحالفات ذات الصلة.
  • اختتمت نانسي جمال مداخلتها بأهمية التشجيع على الاستثمار في التعاون الأمني الحدودي، وتبادل المعلومات العملياتية وأفضل الممارسات وبناء القدرات.
.
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يقول إن «إجراءات بحرية الجيش الإيراني مهّدت الطريق...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول في تصريحات للصحفيين، إن «من...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يعرب خلال لقائه آمنة سادات ذبيح...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول خلال كلمته في اجتماع اللجنة الدائمة...
وزارة الخارجية الفلسطينية تُدين ما تناقله الإعلام العبري بشأن «إنجاز الحكومة الإسرائيلية...
معالي أحمد الصايغ، وزير دولة، يلتقي كلًا على حدة، الشيخة حسينة واجد،...
وكالة «رويترز» تنقل عن إليزابيث رود، القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية في موسكو،...
هادي السلامي، النائب المستقل في البرلمان العراقي، يعلن عبر حسابه على موقع...
الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المُسال تتمكن من تحميل شحنة ضخمة من الغاز...
الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء،...