17 مليار درهم إنفاق «الإمارات العالمية للألمنيوم» على شراء السلع والخدمات خلال 2021

  • 18 أكتوبر 2022

ملخص الخبر
إنفاق شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على شراء السلع والخدمات يبلغ 17 مليار درهم في العام 2021، منها 46 في المئة من الشركات المحلية وتمثل المواد الخام أكبر أوجه نفقات الشركة. وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «نهدف في الشركة إلى مضاعفة تأثيرنا في اقتصاد الدولة بحلول العام 2040، وتمثل المشتريات المحلية جزءًا لا يتجزأ من ذلك. ونسعى لتعزيز تطوير أنشطة صناعية جديدة في الدولة لتلبية متطلبات سلسلة التوريد الخاصة بنا وزيادة إنفاقنا محليًا».

تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • إنفاق شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على شراء السلع والخدمات يبلغ 17 مليار درهم في العام 2021، منها 46 في المئة من الشركات المحلية وتمثل المواد الخام أكبر أوجه نفقات الشركة.

  • انضمت الشركة خلال العام الجاري إلى برنامج «القيمة الوطنية المضافة» الذي أطلقته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ويهدف إلى إعادة توجيه جزء أكبر من مصروفات القطاع الحكومي والقطاع الخاص المرتبط بالمشتريات والخدمات إلى الاقتصاد الوطني.
  • تولي الشركة الأولوية للشراء من الموردين المحليين عندما تقدم هذه العملية ميزة تنافسية على المستوى التجاري وتفي بمتطلبات الشركة الخاصة بالجودة والاستدامة.

  • قال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم:
  • نهدف في الشركة إلى مضاعفة تأثيرنا في اقتصاد الدولة بحلول العام 2040، وتمثل المشتريات المحلية جزءًا لا يتجزأ من ذلك.
  • بلغ إجمالي مشتريات الشركة من السلع والخدمات المحلية أكثر من 8 مليارات درهم العام الماضي. ونسعى لتعزيز تطوير أنشطة صناعية جديدة في الدولة لتلبية متطلبات سلسلة التوريد الخاصة بنا وزيادة إنفاقنا محليًا.

  • حددت الإمارات العالمية للألمنيوم، فرصًا ضمن إنفاقها على شراء السلع المستوردة سنويًا حيث تؤمن الشركة بأنه يمكن تصنيع هذه المنتجات محليًا، مما يساهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي «مشروع 300 مليار» مع تعزيز الاقتصاد الوطني. وتكمن هذه الفرص في:

  • تصنيع المواد العامة والمعدات الصناعية وقطع الغيار التي يعتمد عليها القطاع الصناعي بشكل عام والتي لا تُصنع محليًا بكميات كافية في الدولة.
  • يتماشى سعي الشركة لزيادة توطين مشترياتها مع مبادرة «مشروع 300 مليار» الاستراتيجية التي وضعتها الإمارات لمضاعفة حجم قطاعها الصناعي بحلول العام 2031، إضافة إلى مبادرة «اصنع في الإمارات».

  • تشمل الفرص التي حددتها الشركة في تصنيع معدات الترشيح والتنقية الصناعية ومواد الإنشاءات والأنابيب وملحقات الصهر وقوالب الصب والصمامات والمعدات الكهربائية مثل المقابس والأسلاك ومانعات التسرب وقطع غيار المعدات المتنقلة وأدوات القياس وقطع غيار المحركات.

  • تتعاون شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لتسليط الضوء على الفرص المتاحة أمام المستثمرين المحتملين لتطوير الإنتاج المحلي لبعض المواد الخام الرئيسية التي تعتمد عليها الشركة والتي يمكن إنتاجها محليًا، حيث يمكن أن تعتمد هذه المشاريع على الطلب من جانب الشركة على المدى الطويل.

.
إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، يقول إن «إجراءات بحرية الجيش الإيراني مهّدت الطريق...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول في تصريحات للصحفيين، إن «من...
حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يعرب خلال لقائه آمنة سادات ذبيح...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول خلال كلمته في اجتماع اللجنة الدائمة...
وزارة الخارجية الفلسطينية تُدين ما تناقله الإعلام العبري بشأن «إنجاز الحكومة الإسرائيلية...
معالي أحمد الصايغ، وزير دولة، يلتقي كلًا على حدة، الشيخة حسينة واجد،...
وكالة «رويترز» تنقل عن إليزابيث رود، القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية في موسكو،...
هادي السلامي، النائب المستقل في البرلمان العراقي، يعلن عبر حسابه على موقع...
الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المُسال تتمكن من تحميل شحنة ضخمة من الغاز...
الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء،...