رئيس الوزراء السوري: نرحِّب بالشركات الإيرانية للاستثمار في بلادنا

  • 6 أكتوبر 2022

ملخص الخبر
المهندس حسين عرنوس، رئيس مجلس الوزراء السوري، يبحث مع رستم قاسمي، وزير الطرق وبناء المدن الإيراني، رئيس الجانب الإيراني في اللجنة السورية-الإيرانية المشتركة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وخصوصًا الاقتصادية، والنقل، والاستثمار، والمشتقات النفطية، وإعادة الإعمار، وفتح آفاق أوسع أمامها بما يحقق مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين، انطلاقًا من النتائج الإيجابية المتحققة في مسار التعاون المشترك. ورحَّب «عرنوس» بالشركات الإيرانية الراغبة في إقامة شراكات مع الفعاليات الاقتصادية في سوريا بما يخدم عملية إعادة الإعمار وتنفيذ المشروعات الاستثمارية في سوريا.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • المهندس حسين عرنوس، رئيس مجلس الوزراء السوري، يبحث مع رستم قاسمي، وزير الطرق وبناء المدن الإيراني، رئيس الجانب الإيراني في اللجنة السورية الإيرانية المشتركة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وتناول اللقاء بين الجانبان الآتي:
  • تعزيز العلاقات في مجال الاقتصاد، والنقل، والاستثمار، والمشتقات النفطية، وإعادة الإعمار، وفتح آفاق أوسع أمامها بما يحقق مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين، انطلاقًا من النتائج الإيجابية المتحققة في مسار التعاون المشترك.
  • أعرب «عرنوس» عن تقدير الحكومة السورية للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعبًا على دعمها المستمر للشعب السوري على الصعد كافة، ولا سيما تأمين المشتقات النفطية الضرورية للاقتصاد السوري في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها من جراء الحصار الجائر.
  • رحب «عرنوس» بالشركات الإيرانية الراغبة بإقامة شراكات مع الفعاليات الاقتصادية في سوريا بما يخدم عملية إعادة الإعمار وتنفيذ المشروعات الاستثمارية في سوريا.
  • أكد الجانبان على العلاقات الاستراتيجية بين البلدين القائمة على أساس الدعم والاحترام المتبادل، مشيرين إلى ضرورة تعزيز التعاون بين دول وشعوب المنطقة فيما بينها لمواجهة ما تتعرض له من سياسات عدائية ودعم للإرهاب من قبل أطراف تعمل على نشر الدمار والخراب في المنطقة خدمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.
.
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تقول إن «الجيش الإسرائيلي سيُقدِّم طلبًا إلى لجنة الخارجية...
قناة «إن تي في» التركية تقول إن «صادرات تركيا بالليرة وصلت إلى...
تقرير «التجارة الخارجية للكاميرون في عام 2021» الصادر عن المعهد الوطني للإحصاء...
مجموعة «جندال شديد» تعلن عن اختيارها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة...
«محمد بازوم»، رئيس النيجر، يقول في مقابلة مع صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية على...