«البواردي» ووزير دفاع نيوزلندا يبحثان التعاون في مجال الابتكار والصناعات العسكرية

  • 6 أكتوبر 2022

ملخص الخبر
معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، يستقبل بيني هيناري، وزير الدفاع النيوزيلندي، والوفد المرافق له. وأكّد الجانبان أهمية مواصلة الجهود المشتركة لاستكشاف مزيد من فرص التعاون في القطاعات ذات الأولوية، والعمل على فتح مجالات جديدة تعمل على تعزيز قدرات البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتكنولوجيا والصناعة والفضاء والابتكار والصناعات العسكرية.
تفاصيل الخبر

عسكري

  • معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، يستقبل بيني هيناري، وزير الدفاع نيوزيلندي، والوفد المرافق له، بحضور مطر سالم علي الظاهري، وكيل وزارة الدفاع، وعدد من كبار ضباط ومسؤولي الوزارة. وفيما يأتي أبرز تفاصيل اللقاء:
  • رحّب وزير دولة لشؤون الدفاع بزيارة وزير الدفاع النيوزلندي والوفد المرافق له وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

  • قال «البواردي» إن دولة الإمارات ونيوزيلندا ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة وودية تتسم بالاستقرار، ومبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها.

  • أكد الجانبان على أهمية مواصلة الجهود المشتركة لاستكشاف مزيد من فرص التعاون في القطاعات ذات الأولوية، والعمل على فتح مجالات جديدة تعمل على تعزيز قدرات البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتكنولوجيا والصناعة والفضاء والابتكار والصناعات العسكرية.

  • استعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون بين الإمارات ونيوزيلندا والمتعلقة بالشؤون العسكرية والدفاعية، وتبادل الخبرات والزيارات، والتنسيق المشترك وجوانب تفعيلها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، بجانب بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

.
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تقول إن «الجيش الإسرائيلي سيُقدِّم طلبًا إلى لجنة الخارجية...
قناة «إن تي في» التركية تقول إن «صادرات تركيا بالليرة وصلت إلى...
تقرير «التجارة الخارجية للكاميرون في عام 2021» الصادر عن المعهد الوطني للإحصاء...
مجموعة «جندال شديد» تعلن عن اختيارها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة...
«محمد بازوم»، رئيس النيجر، يقول في مقابلة مع صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية على...