«آري نيوز»: عمران خان يجهّز لإعلان «المَسيرة الطويلة» لإطاحة الحكومة الحالية

  • 1 أكتوبر 2022

ملخص الخبر
موقع «آري نيوز» الباكستاني ينقل عن مصادر قولها إن حزب «حركة الإنصاف» عقد اجتماعًا تشاوريًا برئاسة عمران خان، رئيس الوزراء السابق، وقرّر إعلان تاريخ المَسيرة الطويلة في إسلام آباد خلال الأسبوع الثالث من الشهر الحالي (لإطاحة الحكومة الحالية) مع تأكيد الحزب رفضه العودة إلى البرلمان. وأضافت المصادر أن الاجتماع رفض بشدة عودة الحزب إلى البرلمان، وقرّر الدعوة إلى الاحتجاجات، وحشد الشعب الباكستاني إلى إسلام آباد للمشاركة في المَسيرة.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • موقع «آري نيوز» الباكستاني نقلًا عن مصادر يقول إن حزب «حركة الإنصاف» عقد اجتماعًا تشاوريًا برئاسة عمران خان، رئيس الوزراء السابق، وقرر الاجتماع ان الحزب سيدعو إلى المسيرة الطويلة خلال أسبوع، ووجه «خان» قادة الحزب لاتخاذ التجهيزات النهائية في هذا الصدد. ويضيف الموقع الآتي:
  • ذكرت المصادر أن المشاركين في الاجتماع أطلعوا «خان» على الوضع السياسي الراهن، وكانت ردة فعلهم قوية بشأن عودة إسحاق دار، وزير المالية، وتبرئة مريم نواز، نائبة رئيس حزب «الرابطة الإسلامية-نواز» (الحاكم)، (من قضايا فساد)، وقرروا إثارة هذه القضية لدى الشعب.
  • أضافت المصادر أن الاجتماع رفض بشدة عودة الحزب إلى البرلمان، وقرر الدعوة إلى الاحتجاجات، وحشد الشعب الباكستاني إلى إسلام آباد بناءً على دعوة حزب «خان».
  • يُذكر أن «خان» أكّد أنه سيدعو الشعب للخروج إلى مظاهرات حاسمة ضد الحكومة قريبًا، ولن يكون هناك عودة (إلا بعد الإطاحة بالحكومة الحالية).
  • ذكر «خان» أن البلاد تشهد أسوأ معدل تضخم، و«اللصوص» (الحكومة الحالية) تسرق أموال الشعب وتأخذها إلى الخارج، مشيرًا إلى أنه إذا استمر تبرئة هؤلاء «اللصوص»، فإن ذلك يُعد مؤشرًا خطرًا على مستقبل البلاد.
.
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تقول إن «الجيش الإسرائيلي سيُقدِّم طلبًا إلى لجنة الخارجية...
قناة «إن تي في» التركية تقول إن «صادرات تركيا بالليرة وصلت إلى...
تقرير «التجارة الخارجية للكاميرون في عام 2021» الصادر عن المعهد الوطني للإحصاء...
مجموعة «جندال شديد» تعلن عن اختيارها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة...
«محمد بازوم»، رئيس النيجر، يقول في مقابلة مع صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية على...