الحرس الثوري الإيراني يقبض على سيدة ترسل تقارير لـ«ايران انترناشيونال» بشأن الاحتجاجات

  • 29 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية، تُعلن في بيان لها أنه «عقِب أعمال الشغب التي شهدتها زنجان في الأيام القليلة الماضية، اُعتقلت سيدة كانت تحرض على أعمال الشغب». ويضيف البيان أن «هذه السيدة المذكورة كانت تتواصل مع قنوات وشخصيات أجنبية مثل موقع ايران انترناشيونال السعودي (الممول)، وصحفيين معارضين في الخارج وترسل لهم تقارير عن الاضطرابات لحظة بلحظة».
تفاصيل الخبر

أمني

  • دائرة الاستخبارات التابعة لفيلق «أنصار المهدي» في محافظة زنجان الإيرانية، تُعلن في بيان لها، اعتقال سيدة كانت تحرض على أعمال الشغب في زنجان، ورد في البيان الآتي:
  • عقِب أعمال الشغب التي شهدتها زنجان في الأيام القليلة الماضية، تم اعتقال إحدى المشاركات في تنفيذ أعمال الشغب، حاولت خلع حجابها وإضمار النار فيه، وكذلك تحريض الجمهور على أعمال الانتهاك، وذلك خلال الإجراءات التي قامت بها دائرة استخبارات الحرس الثوري في فيلق زنجان.
  • عقِب التحقيقات الأولية، تبين أن السيدة «م-ش» ليست من قاطني منطقة الضبط المعنية بل هي من أهالي إحدى المحافظات جنوب شرق إيران، قدمت إلى زنجان في الأيام الأولى من أعمال الشغب.
  • هذه السيدة المذكورة بالإضافة إلى تواصلها مع القنوات وشخصيات أجنبية مثل موقع «ايران انترناشيونال» (الممول) سعوديًا، وصحفيين (معارضين في الخارج) مثل علي جوانمردى، ومصي (مسيح) علينجاد، وترسل تقارير عن الاضطرابات لحظة بلحظة إلى هذه القناة وهؤلاء الأفراد
  • نظرًا للنسيج الديني والقومي للأسر في زنجان، نادرًا ما لوحظت سلوكيات تخريبية مثل حرق غطاء الرأس أثناء أعمال الشغب، لذلك يمكن للمواطنين الأعزاء، مع توخي اليقظة والحذر، إبلاغ أي تقارير وأخبار إلى المقر الأخباري التابع لدائرة الاستخبارات على رقم 114.
.
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول خلال لقائه مُعلّمين أتراكًا؛ بمناسبة «يوم...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تفيد برفع أسعار الكهرباء في إسرائيل بنسبة 8.2 في...
وزارة الأمن (الدفاع) الإسرائيلية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تيليغرام»...
روح الله حضرت بور، النائب عن أهالي مدينة أرومية في البرلمان الإيراني،...
فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، يستقبل...
موقع «أفريكا نيوز» ينقل عن مصدر من محكمة المقاطعة الثالثة في باماكو...
مركز أبحاث اتحاد نقابة الأشغال المعدنية التركي «بي أي إس أيه إم»...
موقع «أفريكا نيوز» يفيد بأن البنك المركزي في نيجيريا أعلن أنّه أطلق...
أحمد عبدالعزيز السعدون، رئيس مجلس الأمة الكويتي، يستقبل مارك تاكانو، رئيس لجنة...
مولود ياقوت، القنصل العام التركي في أربيل، يقول في حوارٍ مع وكالة...