الإمارات في المركز التاسع في التحول الاقتصادي

  • 28 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
الإمارات تحتفظ للعام الرابع على التوالي بتصنيفها كأفضل الدول في التحول الاقتصادي بالانتقال من وضع اقتصادي إلى وضع أفضل ومُعدّلات نمو أعلى ونالت العلامة الكاملة برصيد 100 في المئة على المؤشر الفرعي من المؤشر العام لأفضل الدول في عام 2022 الصادر عن مؤسسة «يو إس نيوز أند وورلد ريبورت» الأمريكية. وتصدرت الإمارات إقليميًّا المؤشر الفرعي لأقوى الدول وأكثرها نفوذًا في 2022، وقفزت درجة في ترتيبها العالمي، حيث نالت المركز التاسع، مقارنةً مع المركز العاشر العام الماضي.
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • الإمارات تحتفظ للعام الرابع على التوالي بتصنيفها كأفضل الدول في التحول الاقتصادي بالانتقال من وضع اقتصادي إلى وضع أفضل ومعدلات نمو أعلى ونالت العلامة الكاملة برصيد 100 في المئة على المؤشر الفرعي من المؤشر العام لأفضل الدول في 2022 الصادر عن «يو إس نيوز أند وورلد ريبورت» الإعلامية الأمريكية. واحتفظت الإمارات للعام الرابع أيضًا بالتالي:

  • ترتيبها الأول على المستوى الإقليمي، وتقدمت درجة في ترتيبها العالمي، ونالت المركز 21 في المؤشر العام لأفضل الدول. وحصلت على رصيد في المؤشر العام 70 نقطة، بارتفاع 3.1 نقاط، مقارنة مع العام الماضي.

  • تصدرت الإمارات إقليميًا، وقفزت درجة في ترتيبها العالمي في المؤشر الفرعي لأقوى الدول وأكثرها نفوذًا في 2022، حيث نالت المركز التاسع، بالمقارنة مع المركز العاشر العام الماضي. ونالت الإمارات مراكز عالمية رائدة في مؤشرات فرعية عدة. فحصلت على التالي:

  • المركز 14 في مؤشر النفوذ الثقافي، و18 على مؤشر أفضل دول ريادة الأعمال، وهو أيضًا تصنيفها في مؤشر الدول الأكثر مرونة، و 26 على مؤشر جودة الحياة.

  • في المؤشرات تحت الفرعية ضمن مؤشر التحول الاقتصادي، نالت الإمارات العلامة الكاملة على مؤشر «التميز»، و94 على مؤشر «الاختلاف عن الآخرين»، و89.2 درجة في «التفرد»، و96.8 في «الديناميكية».

  • تصدرت الإمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واحتلت المركز السابع عالميًا على مؤشر «أفضل دول العالم للاستثمار»، لشبكة «يو إس نيوز أند وورلد ريبورت»، بالتزامن مع إصدار عام 2022 من مؤشرها السنوي «أفضل دول العالم».

  • فازت الإمارات بالمركز السابع، متفوقة على سويسرا، كندا، والمملكة المتحدة، التي جاءت في المراكز من الثامن إلى العاشر، على التوالي. كما تفوقت الإمارات أيضًا على استراليا، نيوزيلاندا، فرنسا، بلجيكا، هولندا، لكسمبورغ، والدول الاسكندنافية الخمس «السويد، النرويج، الدنمرك، فنلندا، وأيسلندا»، والتي جاءت جميعها خارج قائمة العشرة الكبار.

إضافات

.
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تقول إن «الجيش الإسرائيلي سيُقدِّم طلبًا إلى لجنة الخارجية...
قناة «إن تي في» التركية تقول إن «صادرات تركيا بالليرة وصلت إلى...
تقرير «التجارة الخارجية للكاميرون في عام 2021» الصادر عن المعهد الوطني للإحصاء...
مجموعة «جندال شديد» تعلن عن اختيارها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة...
«محمد بازوم»، رئيس النيجر، يقول في مقابلة مع صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية على...