رئيس الدولة وسلطان عُمان يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات في المنطقة

  • 28 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان الشقيقة، يعقدان جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمُانية مسقط. وبحث الجانبان خلال الجلسة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات بما يحقق مصالحهما ويسهم في تعزيز التنمية والازدهار لشعبيهما انطلاقًا من العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة وروابط المحبة ووشائج القربى التي تجمع شعبيهما الشقيقين.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان الشقيقة، يعقدان جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمانية مسقط. وفيما يأتي أبرز ماتم خلال اللقاء:
  • بحث الجانبان خلال الجلسة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات بما يحقق مصالحهما ويسهم في تعزيز التنمية والازدهار لشعبيهما انطلاقًا من العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين وروابط المحبة.

  • في مستهل الجلسة رحب جلالة السلطان هيثم بن طارق، بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق معربًا عن سعادته بهذا اللقاء واعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

  • أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن سعادته البالغة بزيارة السلطنة ولقاء أخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، مقدرًا حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق، متمنيًا للسلطنة وشعبها الشقيق كل خير ونماء وتقدم.

  • بحث الجانبان تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.

  • ناقش سموه وجلالة سلطان عمان مجمل التطورات الخليجية والعربية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

  • بعد انتهاء جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين، عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان الشقيقة، جلسة ثنائية خاصة.

.
إسحاق هرتسوغ، الرئيس الإسرائيلي، يقول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،...
محمد تقي نقد علي، نائب أهالي «خميني شهر» في البرلمان الإيراني، يُصرِّح...
تاديسي وريدي، رئيس أركان القوات المتمردة في تيغراي، يعلن «فك ارتباط» نحو...
ناصر كنعاني، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية، يُصرِّح في تغريدتين، نشرهما عبر...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية تنقل عن أفيف كوخافي، رئيس الأركان الإسرائيلي، قوله...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تقول إن «الجيش الإسرائيلي سيُقدِّم طلبًا إلى لجنة الخارجية...
قناة «إن تي في» التركية تقول إن «صادرات تركيا بالليرة وصلت إلى...
تقرير «التجارة الخارجية للكاميرون في عام 2021» الصادر عن المعهد الوطني للإحصاء...
مجموعة «جندال شديد» تعلن عن اختيارها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في سلطنة...
«محمد بازوم»، رئيس النيجر، يقول في مقابلة مع صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية على...