سياسي تركي مُعارِض: نحتل المرتبة الثالثة في مؤشر التوزيع غير المتساوي للثروة

  • 26 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارِض)، يقول إن «نصيب تركيا من الثروة العالمية توقف عن الزيادة في الفترة بين 2007 إلى 2013، وتسارع في التراجع منذ 2017، إلى أن تراجع حاليًّا إلى ما قبل 2002»، موضحًا أن «فترة حكم حزب العدالة والتنمية شهدت إفقار تركيا». ويذكر «أوزتراك» أن «بلاده تحتل المرتبة الثالثة في مؤشِّر التوزيع غير المتساوي للثروة، ويتقدمها في المؤشر اقتصاد الأقلية (الأوليغاريشية) الروسي واقتصاد جنوب إفريقيا».
تفاصيل الخبر

اقتصادي

  • فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارِض)، ينتقد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، السياسات الاقتصادية لحكومة حزب «العدالة والتنمية»، وفقًا للمعاير الاقتصادية العالمية، ويذكر ما يأتي:
  • فترة حكم حكومة حزب «العدالة والتنمية» البالغة 20 عامًا، تُعدّ رواية تقص إفقار تركيا مقارنة بالعالم؛ إذ توقف نصيب تركيا من الثروة العالمية من الزيادة في الفترة بين 2007 إلى 2013.
  • تسارع التراجع في نصيب البلاد من الثروة العالمية منذ عام 2017، عندما ازداد الهوس لسيطرة رجل واحد على مقاليد السلطة والحكم في البلاد، بعبارة أخرى، قطعنا شوطًا طويلًا، وعدنا إلى أقل من المستوى الذي عاشته البلاد في عام 2002.
  • كيف تُوزع الثروة داخل الدولة، بينما تصبح تركيا فقيرة ويقل نصيبها من الثروة العالمية؟ بالطبع سنشهد انعدام عدالة لأقصى درجة.
  • تركيا هي الدولة الثالثة في مؤشر التوزيع غير المتساوي للثروة، ويتقدمنا في المؤشر اقتصاد الأقلية (الأوليغاريشية) الروسي، والاقتصاد المؤقت في جنوب إفريقيا.
  • الحزب الذي يحكم تركيا، ويحمل اسم العدل، ويرى أن العدالة ليست سوى القصر الرئاسي، وجه ضربة ضد أنواع العدالة في بلدنا خلال 20 عامًا.
  • تبقى القليل، وسننتصر، وستنتصر الأمة، وسينتصر 85 مليون مواطن تركي.
.
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول خلال لقائه مُعلّمين أتراكًا؛ بمناسبة «يوم...
صحيفة «يديعوت أحرونوت» تفيد برفع أسعار الكهرباء في إسرائيل بنسبة 8.2 في...
وزارة الأمن (الدفاع) الإسرائيلية تقول عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تيليغرام»...
روح الله حضرت بور، النائب عن أهالي مدينة أرومية في البرلمان الإيراني،...
فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، يستقبل...
موقع «أفريكا نيوز» ينقل عن مصدر من محكمة المقاطعة الثالثة في باماكو...
مركز أبحاث اتحاد نقابة الأشغال المعدنية التركي «بي أي إس أيه إم»...
موقع «أفريكا نيوز» يفيد بأن البنك المركزي في نيجيريا أعلن أنّه أطلق...
أحمد عبدالعزيز السعدون، رئيس مجلس الأمة الكويتي، يستقبل مارك تاكانو، رئيس لجنة...
مولود ياقوت، القنصل العام التركي في أربيل، يقول في حوارٍ مع وكالة...