الجيش الإيراني يعلن استعداده لمواجهة «مؤامرات الأعداء» و«مثيري الشغب» في البلاد

  • 23 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
الجيش الإيراني يصدر بيانًا يُدين فيه حركة «مثيري الشغب» وتدمير الممتلكات العامة والإخلال بأمن المواطنين، مؤكدًا أن منتسبي الجيش على استعداد لمواجهة مؤامرات الأعداء المختلفة من خلال دعم رفاقه في قيادة الأمن الداخلي. وأضاف البيان: «هذه الإجراءات اليائسة هي الاستراتيجية الشيطانية للعدو لإضعاف موقف النظام الإسلامي وعزة الشعب الإيراني وانسجامه، وحماة أمن البلاد والشعب في قيادة الأمن الداخلي».
تفاصيل الخبر

أمني

  • جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، يُدين في بيانٍ له بشدة أي نوع تدمير للممتلكات العامة، وإحداث خلل في أمن الشعب والدولة، والهجوم على حماة الأمن، وجاء نص البيان على النحو الآتي:
  • نؤكد على إدانتنا لحركة مثيري الشغب ودفاعنا عن رفاق الجيش في قيادة الأمن الداخلي.
  • اليوم، يستخدم أعداء النظام الإسلامي، الذين فشلوا في مختلف مجالات العداء للنظام الإسلامي، كل ذريعة وكل وسيلة لحرمان المواطنين من راحتهم وسلامهم وخلق حالة من انعدام الأمن والفوضى.
  • نستنكر الاعتداء على خُدَّام الشعب في قيادة الأمن الداخلي الذين يبذلون الجهود دائمًا من أجل أمن وهدوء المواطنين بإخلاص وبشجاعة وتعرضوا للظلم خلال هذا الاعتداء، وكذلك إهانة قدسية القرآن والعلم والأماكن المقدسة.
  • نعلن أن هذه الإجراءات اليائسة هي الاستراتيجية الشيطانية للعدو لإضعاف موقف النظام الإسلامي وعزة الشعب الإيراني وانسجامه، وحماة أمن البلاد والشعب في قيادة الأمن الداخلي الذين يحملون أرواحهم على كفوفهم.
  • جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية إذ يُدين بشدة أعمال مثيري الشغب، يذكر أن استقلال واقتدار وأمن إيران الإسلامية، تحقق بفضل دماء عشرات الآلاف من الشهداء وفي ضوء نضال الأبناء الغيورين للشعب الإيراني في القوات المسلحة.
  • الشعب الإيراني العظيم والحاملون أرواحهم على كفوفهم في القوات المسلحة لن يسمحوا أبدًا للأعداء باستغلال الوضع القائم وإلحاق الضرر إلى مُثُل حضرة الإمام (الخميني) وللشهداء الغالين وللشعب الواعي والبصير لإيران الإسلامية.
  • في الختام، يؤكد جيش الجمهورية الإسلامية على يقظة الشعب في معرفة العمليات النفسية والإعلامية الواسعة النطاق للأعداء، ونؤكد للشعب الإيراني الغيور أن منتسبي الجيش أثناء الدعم الكامل لرفاقهم في قيادة الأمن الداخلي للجمهورية الإسلامية، مستعدون لمواجهة مختلف مؤامرات الأعداء والدفاع عن أمن ومصالح الشعب الإيراني ضد مؤامرات الأعداء حتى اللحظة الأخيرة.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...