‎الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة

  • 22 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
خليفة شاهين المرر، وزير دولة، يؤكد على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة، حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل مع الشركاء البريطانيين لتطوير العلاقات بين البلدين. وأشار «المرر» إلى أهمية تعزيز التعاون في قطاعات تغيّر المناخ والاقتصاد والتنمية، وذلك ضمن برنامج «الشراكة من أجل المستقبل» الذي اتفق عليه العام الماضي، بقيمة تبلغ 10مليارات جنيه إسترليني.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • خليفة شاهين المرر، وزير دولة، يحضر الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة، الذي عُقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين. وبين المرر في مداخلة له التالي:
  • أكد حرص الإمارات على مواصلة العمل مع الشركاء البريطانيين لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون الاستراتيجي في مجالات مثل تغير المناخ والاستدامة والاقتصاد والتنمية، بما في ذلك عبر العمل ضمن برنامج «الشراكة من أجل المستقبل» الذي تم الاتفاق عليه العام الماضي، بقيمة تبلغ 10مليارات جنيه إسترليني.

  • قال المرر نثمن التعاون والتنسيق الوثيق وتقارب الرؤى بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجلس الأمن، ومنها المسائل الموضوعية والقضايا العربية. وأضاف:

  • أضاف المرر نحن نقدر الدور المحوري للمملكة المتحدة في المجلس بشأن تلك القضايا، والتزامها تجاه تحقيق الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والدولي، بما في ذلك كونها حامل للقلم في عدد من القضايا العربية في المجلس.

  • تتطلع دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إلى مواصلة العمل مع المملكة المتحدة، بما يخدم المصالح المشتركة، ويسهم في ترسيخ أركان الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...