«الأمن القومي الإيراني» ينفي صحة رسالة تطالب التعامل بحزم مع المحتجين

  • 21 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
موقع «نور نيوز» المقرب من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، ينفي ما تداولته بعض القنوات المجهولة على الفضاء الإلكتروني، لرسالة بتوقيع مدير مكتب المرشد الإيراني، موجهة إلى علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، يطالبه فيها بالتعامل بحزم مع المحتجين على وفاة «مهسا أميني». ويؤكِّد الومقع أن «الهدف من نشر مثل هذه الرسالة، شحن الأجواء واستفزاز الرأي العام».
تفاصيل الخبر

أمني

  • موقع «نور نيوز» المقرب من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، ينفي في خبر حصري، رسالة موقعة باسم مدير مكتب قائد الثورة الإيراني موجهة إلى علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، بالتعامل بحزم مع المحتجين، وذلك كما يلي:
  • عقب وفاة الراحلة «مهسا أميني» واندلاع بعض الاحتجاجات في مختلف مدن إيران، حاولت التيارات المناوئة استغلال مشاعر وحزن الأهالي والعمل على تحريض اجتماعي وتوجيه الاحتجاجات باتجاه الشغب.
  • وفي هذا الشأن، تداولت قنوات مجهولة على الفضاء الإلكتروني، ليلة أمس، صورة لرسالة موقعة باسم مدير مكتب قائد الثورة الإيراني، موجهة إلى علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي، بالتعامل بحزم مع المحتجين، وهي رسالة مزيفة ومفبركة تمامًا.
  • لقد تم تداول هذه الرسالة- التي تعد عبثًا من حيث الشكل والمحتوى- بهدف شحن الأجواء في المجتمع أكثر واستفزاز الرأي العام.
  • القيام بأعمال من هذا النوع على يد جماعات مناوئة أمر غير مسبوق، ويهدف إلى انعدام الأمن لدى الرأي العام ودعم مخطط خلق الاضطرابات على مستوى المدن.

التعليق
أفاد سجاد خداكرمى، الصحفي الإيراني، بتعرض «مهسا أمينى» البالغة من العمر 22 عامًا للضرب من قبل شرطة الآداب ما أسفر عن دخولها في غيبوبة. https://www.iranintl.com/202209141280 ثم أعلنت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، نقلًا عن مصدر مطلع، وفاة «مهسا أميني»، التي رقدت في المستشفى إثر نوبة قلبية، وأفادت الوكالة بتشكيل فريق تحقيقات لدراسة مختلف أبعاد القضية بأمر من المدعي العام في طهران، فضلًا عن تشكيل فريق خاص لدراسة أسباب وتفاصيل الحادث في وزارة الداخلية الإيرانية. http://fna.ir/1r9bdn بعدها نشرت قيادة الأمن الداخلي في طهران الكبرى بيان أوضحت فيه أن «مهسا أميني» اقتيدت، برفقة عدد من الفتيات، بسبب ملابسهن غير المناسبة، على أيدي ضباط شرطة الأمن الأخلاقي، إلى أحد مقرات الشرطة، حيث فقدت وعيها فجأة وسط الحضور في قاعة الاجتماعات، مضيفةً أنه لم يتم التعامل جسديًا معها، ويشير البيان إلى لقطات الكاميرات التي تؤكد عدم الاعتداء عليها مطلقًا https://www.ilna.ir/fa/tiny/news-1278949 واندلعت احتجاجات إثر وفاتها في أرجاء مدن إيران https://www.thenationalnews.com/mena/iran/2022/09/20/iran-faces-growing-international-backlash-after-mahsa-aminis-death-in-custody/

.
حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، يقول في تغريدةٍ عبر موقع...
وكالة أنباء «ايرنا» الإيرانية، تعلن «استشهاد الرقيب أول فريد كرم بور جمعي،...
عباس موسوي، سفير إيران لدى أذربيجان، يتباحث مع إيلتشين أمير بايوف، المساعد...
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،...
سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي...
تانجو بيلجيتش، المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، يُدين بشدة تصريحات فولفجانج كوبيكي،...
الكرملين يعرب عن قلقه البالغ، اليوم الثلاثاء، إزاء المعلومات المتعلقة بانخفاض الضغط...
بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العُماني، يستقبل هانس غروندبيرغ، المبعوث الأممي...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «تكديس اليونان الأسلحة في «تراقيا...
أيمن بن عبدالرحمان، الوزير الأول الجزائري، يستقبل مكالمة هاتفية من إليزابيث بورن،...