المعارضة الهندية تنتقد ارتفاع معدَّل انتحار المزارعين في البلاد

  • 21 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
سوبريا شريناتي، المتحدثة باسم حزب «المؤتمر» الهندي (المعارض)، تتهم حكومة ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، بأنها «مسؤولة عن زيادة حالات الانتحار بين المزارعين، بسبب سياستها المناهضة لهم»، موضحةً أنه وفقًا للمكتب الوطني لسجلات الجريمة، فإن من عام 2014 إلى عام 2021، (منذ بدء حكومة مودي) انتحر أكثر من 53،881 مزارعًا في البلاد، بينما شهد عام 2021 وحده انتحار 10 آلاف و881 مزارعًا، بمعدّل انتحار 30 مزارعًا في اليوم.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • شبكة «إي تي في بهارت» الهندية تقول إن سوبريا شريناتي، المتحدثة باسم حزب «المؤتمر» الهندي (المعارض)، انتقدت سياسة حكومة ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، المناهضة للمزارعين الهنود، موضحةً أن 10 آلاف و881 مزارعًا انتحروا خلال العام 2021. وتضيف الشبكة الآتي:
  • ذكرت «سوبريا» أن المزارعين في الهند تضرروا بشدة، بسبب سياسة حكومة «مودي»، مضيفةً أن العام 2021 يشهد انتحار 30 مزارعًا كل يوم، فيما سجل العام الذي سبقه انتحار مزارع كل ساعة.
  • أضافت «سوبريا» أنه منذ عام 2014 إلى عام 2021، انتحر أكثر من 53 ألف و881 مزارعًا في البلاد، وذلك وفقًا لبيان المكتب الوطني الهندي لسجلات الجريمة، مشيرةً إلى أن «مودي» منشغل «بتلميع نفسه» أمام الجميع، ونشر «أكاذيبه»، بينما يضطر المزارعون إلى الانتحار.
  • اتهمت «سوبريا» «مودي» بأنه المسؤول عن عجزهم وعن حالات الانتحار في أوساط المزارعين، مشيرةً إلى أن أحد المنتحرين قبل انتحاره ألقى اللوم على «مودي»، وأن سياسة الحكومة اجبرته على الانتحار، كما استشهد 700 مزارع خلال احتجاجاتهم التي استمرت في الشوارع لمدة عام.
  • أوضحت المتحدثة باسم حزب «المؤتمر» الهندي أن حوادث الانتحار تحدث بشكل مستمر في البلاد، بسبب فشل حكومة «مودي»، مضيفةً أنه كان من المفترض أن تضاعف حكومة «مودي» دخل المزارع الهندي، ولكن الحقيقة هي أن متوسط دخل المزارع الهندي 27 روبية في اليوم.
.
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن تركيا لن توافق على...
إسماعيل خطيب، وزير الاستخبارات الإيراني، يبعث رسالة يهنئ فيها بمناسبة أسبوع الدفاع...
قناة «آي 24 نيوز» الإسرائيلية تقول إن إسرائيل ستروّج لعشر شركات رائدة...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده أصرَّت على تنفيذ مبادرة...
فائق أوزتراك، المتحدث باسم حزب «الشعب الجمهوري» التركي (المُعارض)، يفيد بارتفاع مُعدل...
القناة الثانية عشرة الإسرائيلية «ماكو»، تنشر نتائج استطلاع للرأي، أعدّه معهد «مدجام»...
وكالة «رويترز» تنقل عن كيبروم غيبريسيلاسي، المسؤول في مستشفى «أيدر» في «ميكيلي»...
وكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر «آسكنا» تقول في بيان إن...
موقع «بي بي سي تُرك» يُفيد بأن الإدارة العسكرية في غينيا تضغط...
ديميقي ميكونين، نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية، يلتقي (سمو) الشيخ عبدالله...