لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي تطّلع على الوضع في إثيوبيا

  • 19 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
هيروت زيميني، السفيرة الإثيوبية لدى الاتحاد الأوروبي، تُطلِع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، الذين سيزورون البلاد اليوم، على الوضع الحالي في إثيوبيا. ووفقًا لوزارة الخارجية الإثيوبية، أوضحت «زيميني» لأعضاء الاتحاد الأوروبي بإسهاب، التدابير التي تتخذها حكومة أديس أبابا لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى إقليم «تيغراي».
تفاصيل الخبر

سياسي

  • هيروت زيميني، السفيرة الإثيوبية لدى الاتحاد الأوروبي، تطلع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، الذين سيزورون البلاد بدءًا من اليوم 19 سبتمبر 2022، على الوضع الحالي في إثيوبيا. وفيما يأتي أبرز النقاط الواردة في التقرير:
  • وفقًا لوزارة الخارجية الإثيوبية، أوضحت «زيميني» لأعضاء الاتحاد الأوروبي بإسهاب التدابير التي تتخذها حكومة إثيوبيا لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيغراي.

  • أطلعت «زيميني» أعضاء البرلمان الأوروبي على الجهود التي تبذلها حكومة بلادها لتقديم الإفراد الضالعين في انتهاكات حقوق الإنسان إلى العدالة، مؤكدة التزام الحكومة بحل النزاع سلميًّا تحت رعاية الاتحاد الإفريقي.
  • أشارت «زيميني» إلى أن جبهة تحرير شعب تيغراي تستخدم المساعدات الإنسانية بوصفها سلاحًا من أجل تجنيد الشباب والأطفال في إطار تكتيكاتها، ودعت أعضاء البرلمان الأوروبي إلى إدانة هذا العمل.
  • نوهت «زيميني» إلى الدور الهام الذي تقوم به إثيوبيا في ضمان السلام والاستقرار الإقليميين، موكدة دور بلادها المتواصل في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، فضلًا عن عملها الناجح في تحييد تهديد الجماعات الإرهابية مثل حركة «الشباب».
  • دعت «زيميني» البرلمانيين الأوروبيين إلى الاستفادة من زيارة إثيوبيا لمشاهدة الأعمال والدور الذي تقوم بها الحكومة الإثيوبية لحل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والأمنية بشكل صحيح.
.
صالح محمد العراقي، المعروف بـ«وزير القائد»، المقرب من مقتدى الصدر، زعيم التيار...
موقع «سويس إنفو» يفيد بـ«اقتحام ضابط شرطة سابق لحضانة أطفال في شمال...
وكالة «أسوشيتد برس» تنقل عن «المراكز الإفريقية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها»،...
«جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي،...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تذكر أن «مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي،...
رمزان النعيمي، وزير شؤون الإعلام البحريني، يلتقي محمد الملا، الرئيس التنفيذي لمؤسسة...
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن إتمام طرح أول سنداته الخضراء الدولية، وذلك...
معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، يبحث خلال لقائه معالي صحيبة...
الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، توقِّع مذكرة تفاهم مع سلطات الطيران المدني...
مصطفى شانتوب، رئيس البرلمان التركي، يلتقي أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس البرلمان الأوكراني،...