الحكومة الإثيوبية تدعو برلمانيين أوروبيين لتقصي الحقائق حول حرب «تيغراي»

  • 18 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
الحكومة الإثيوبية، تدعو أعضاء لجنتَي الشؤون الخارجية والمساواة بين الجنسين في البرلمان الأوروبي إلى زيارة إثيوبيا الإثنين المقبل وحتى 23 سبتمبر الحالي، بهدف إطْلاع البرلمانيين الأوروبيين على الأوضاع في إثيوبيا، في ظل الاضطرابات التي يشهدها إقليم «تيغراي» شمال البلاد. وذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» أن دعوة الحكومة الإثيوبية تأتي عقب تأكيد الاتحاد الأوروبي أهمية التوصل إلى حل سلمي عن طريق المفاوضات للصراع الدائر في إثيوبيا.
تفاصيل الخبر

سياسي

  • الحكومة الإثيوبية، تدعو أعضاء بلجنتي الشؤون الخارجية والمساواة بين الجنسين في البرلمان الأوروبي زيارة إلى إثيوبيا، يوم الاثنين المقبل وحتى 23 سبتمبر/ أيلول الجاري.ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط»:
  • دعوة الحكومة الإثيوبية للبرلمانيين الأوروبيين جاءت لإطلاعهم على الأوضاع هناك، في ظل الاضطرابات التي يشهدها إقليم تيغراي شمال البلاد.
  • هيروت زميني، سفيرة إثيوبيا لدى بلجيكا ولوكسمبورغ ومؤسسات الاتحاد الأوروبي، أطلعت أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، على الوضع الحالي.
  • زميني، أوضحت أن الإجراءات التي تتخذها حكومة بلادها تأتي لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيغراي، مؤكدة تقديم الذين ارتكبوا انتهاكات مختلفة لحقوق الإنسان في سياق النزاع إلى العدالة، فضلًا عن التزام الحكومة بحل النزاع سلمياً تحت رعاية الاتحاد الأفريقي.
  • دعوة الحكومة الإثيوبية، تأتي بعدما شدد الاتحاد الأوروبي على أهمية التوصل إلى إرساء حل سلمي عن طريق المفاوضات للصراع الدائر في إثيوبيا.

  • بيتر ستانو، المتحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل، قال إن محادثات السلام هي السبيل الوحيد للمضي قدماً لحل الصراع في إثيوبيا، وإن على طرفي النزاع اغتنام الفرصة لإنهاء الأعمال العدائية.
.
دائرة استخبارات فيلق «أنصار المهدي» التابع للحرس الثوري في محافظة زنجان الإيرانية،...
مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يقول إن «بلاده أصبحت وجهة العالم...
محمد إسلامي، مساعد الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، يبحث على...
هيئة البث الإسرائيلية، تفيد بأن «إسرائيل ستشرع في اختبار منظومة تشغيل منصة...
رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يستقبل الأمير خالد بن...
فؤاد حسين، وزير الخارجية العراقي، يُصرّح خلال مشاركته في ملتقى الرافدين المنعقد...
عبداللطيف الزياني، وزير الخارجية البحريني، يعرب خلال اتصالٍ هاتفيّ مع يائير لابيد،...
رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، يقول إن «بلاده وجّهت التحذيرات اللازمة إلى...
محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، يستقبل ايتيين بيرشتولد، سفير...
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم...