السفير الصيني في لومي يشيد بالعلاقات المتبادلة مع توغو

  • 17 سبتمبر 2022

ملخص الخبر
«تشاو ويدونغ»، السفير الصيني لدى توغو، يشيد في كلمةٍ خلال الاحتفال بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الثنائية الدبلوماسية، بالثقة المتبادلة والقوية بين بكين ولومي، مشددًا على أن التعاون بينهما له آفاق جديدة وجيدة. بدوره، أكد أكوداه أيووادان، المتحدث باسم الحكومة التوغولية، استقرار وثبات العلاقات الصينية-التوغولية القائمة على الاحترام المتبادل والثقة والدعم.
تفاصيل الخبر

دبلوماسي

  • تشاو ويدونغ، سفير الصين في توغو، يشيد بالثقة المتبادلة والقوية بين البلدين، وذلك وفقا لخبر منشور على موقع وكالة شينخوا الصينية، وجاء في تفاصيل الخبر:
  • قال الدبلوماسي الصيني يوم الخميس، الموافق 15 سبتمبر 2022، في خطابه، خلال حفل الاستقبال الذي ألقاه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بكين ولومي، إن الثقة المتبادلة ظلت «ثابتة» لمدة 50 عامًا بين بلاده وتوغو.
  • ذكر الدبلوماسي الصيني: «لا يمكننا أبدا أن ننسى أن أصدقاءنا التوغوليين صوتوا لاستعادة الحقوق المشروعة لجمهورية الصين الشعبية في الأمم المتحدة في عام 1971، حتى قبل إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين».
  • في الإطار نفسه، قال تشاو إن الصين وتوغو لديهما «مسار مشابه في التاريخ»، وأن البلدين يتفهمان تماما المخاوف والمصالح الرئيسية لبعضهما البعض.
  • قال تشاو إن الصين كانت وستظل دائما شريكا جيدا لتوغو، مضيفا أن الخمسين عاما القادمة من العلاقات الصينية التوغولية ستكون بالتأكيد أكثر إشراقا.
  • في السياق ذاته، يصر سفير الصين على أنه «بالنسبة للمستقبل، فإن التعاون الودي بين الصين وتوغو له آفاق جديدة وجيدة».
  • تابع السفير الصيني إن «الصين تدعم بقوة توغو في جهودها للحفاظ على سيادة البلاد وأمنها، والسعي في طريق التنمية الملائم لواقعها الوطني، ولعب دور بناء وفعال في الشؤون الإقليمية والدولية».
  • من جانبه، أشار أكوداه أيووادان، المتحدث باسم الحكومة التوغولية، بهذه المناسبة إلى استقرار وثبات العلاقات الصينية التوغولية القائمة بشكل خاص على الاحترام المتبادل والثقة والدعم وكذلك عدم التدخل في الشؤون الداخلية.
  • قال أيووادان إن السفير الصيني أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين، والتي اتسمت بالإنجازات والمشاريع الملموسة، فضلا عن الآفاق الجذابة التي تقدمها، والروابط الوثيقة من الصداقة الصريحة والثابت بين شعوب البلدين.
.
إدارة إسلام آباد تبدأ استعداداتها للتعامل مع مسيرة طويلة محتملة، دعا إليها...
الجيش الكوري الجنوبي يقول إن «كوريا الشمالية أطلقت صاروخيْن باليستيين قصيري المدى...
محمد معيط، وزير المالية المصري، يقول في المؤتمر الاقتصادي السنوي لصحيفة «حابي»...
صحيفة «ديلي جانج» تفيد بـ«إلقاء عارف علوي، الرئيس الباكستاني (عضو حزب الإنصاف...
صحيفة «الشرق الأوسط» تفيد بـ«تحميل تيم ليندركينغ، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن،...
معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، يستقبل بيني هيناري،...
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية السعودي، يترأس...
الشيخ آدم محمد نور «مدوبي»، رئيس مجلس الشعب الصومالي، يعقد في مكتبه...
خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، يقول إن «بعض السياسيين اليونانيين يتحدثون باستمرار...
هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية تقول إن «الجمعية العامة للبرلمان التركي وافقت على...